Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


التخلي عن الأطفال.. ظاهرة تتكرر في العراق

لقيط

زمن برس، فلسطين: يعيش نحو 40 طفلا دون سن الرابعة معظمهم من مجهولي النسب، في دار الرعاية الاجتماعية في السليمانية بإقليم كردستان العراق، وهم نتاج تكرار حالات إلقاء الأطفال حديثي الولادة أمام المساجد والساحات وعلى قارعة الطرق.

وقالت مديرة دار الرعاية، إنه منذ تأسيسها قبل عامين، تلقت الدار نحو 40 طفلا دون سن الرابعة بينهم 13 رضيعا.

وتضيف: "أحيانا نتلقى 3 أطفال حديثي الولادة في يوم واحد، وقد تم تبني أكثر من 10 أطفال من قبل  بعض الأشخاص بناء على أوامر قضائية.

وقال عضو لجنة الفتاوى الإسلامية في إقليم كردستان أحمد شافعي، بحسب "سكاي نيوز"، إنه وفقا لنصوص القرآن الكريم والشرع، فإن الذين يلقون بالأطفال الرضع على قارعات الطرق تحت أي ذريعة كانت "إنما يقترفون إثما عظيما".

وتابع: "أما رعاية هؤلاء الأطفال فهي واجب على الحكومة في المقام وعلى الناس أيضا، كما يتوجب التعامل معهم بكل عطف وإيجابية ففي ذلك ثواب كبير عند الله، ولكن تغيير نسبهم إلى من يكفلون تربيتهم أمر محرم شرعا".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play