افتتاح مسرحية حامض حلو

صورة من العرض

زمن برس، فلسطين: بعد اشهر من التحضيرات والتدريب، افتتحت أمس الجمعة، على خشبة مسرح المركز الروسي للعلوم والثقافة وبرعاية اعلامية من مجموعة باور، مسرحية #حامض_حلو، جماهير كبيرة غصت بها مدرجات المسرح  تفاعلات مع كل مشهد وكانت مشدودة الانظار تتابع بدقة تفاصيل هذا العرض الشبابي.

تسعة ممثلين شباب نقلوا الحاضرين الى عالمهم الخاص ، طرحوا مشاكلهم بصراحة وبدون تكليف، انتقدوا الواقع الذي يعيشه الشباب الفلسطيني، ناقشوا العديد من المشكلات من بطالة وتعليم وحقوق النساء في تقرير مصيرها وسلطوا الضوء على هجرة الشباب وامنياتهم ولم ينسوا ان ينقلوا الواقع الفلسطيني بالقدس المحتلة واجراءات الاحتلال هناك.ٍ

مخرج العمل اسامة الجابري قال بعد العرض: “ ان العدد اثبت انه هذا العرض كان احد العروض الجيدة وما يؤكد ذلك هي ردات فعل الناس التي كانت كبيرة ولم نكن نتوقعها بهذه الطريقة”. مضيفاً :  “لمسنا ايضا محبة الناس من خلال ارائهم الاولية سواء من الجمهور الحاضر او النقاد الذين تواجدوا اثناء العرض”.  شاكراً طاقم المسرحية على المجهود الكبير الذي بذل سواء في التحضيرات او اثناء العرض.

اما شذى وليد احد الممثلين فقالت :” اخيرا تم تجسيد احلامنا بهذا العرض الذي مثلنا قبل ان يمثل الجمهور”. وعن تفاعل الحاضرين مع العرض قالت وليد : “ان التفاعل كان جميل جدا ، بالذات انهم ضاعفوا طاقتنا وجعل المجموعة تقدم اكثر على خشبة المسرح”.

المسرحية تشهد مشاركة تمثلية اولى لمعظم المشاركين في العمل والذين قاموا بكتابة نص المسرحية بينما تولى اخراج العمل واعداد النص اسامة الجابري، فيما كانت مساعدة المخرج اودارة الخشبة لكرستين زهران والممثلين هم : شذى وليد ، دانيا عساف، لين عساف، داليا شختور، ليندا حساين، اباء تعامرة، احمد الجعبة، حمزة الجابري، وسعيد حمدان وتولت مسؤولية  العلاقات العامة نورين قاعود.

حرره: 
س.ع