Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مسرح

"ماكينة وشاكوش" لمسرح عشتار تختتم جولة عروضها الاولى في فلسطين

زمن برس، فلسطين: يختتم مسرح عشتار وضمن مشروع "المسرح التفاعلي كأداة للتغيير الاجتماعي" وبدعم من الإتحاد الأوروبي ضمن إطار البرنامج الإقليمي Med Culture، وبالتعاون مع اتحاد لجان المرأة العاملة وشبيبة حزب الشعب- محافظة رام الله والبيرة، غدا الخميس، جولة عروض المسرحية المنبرية "ماكينة وشاكوش".

وقدمت الفرقة منذ افتتاحها في أوائل شهر نيسان الماضي، 13 عرضاً  للمسرحية في كل من رام الله ونابلس وجنين وطولكرم وأريحا لطلبة مؤسسات تعليمية وموظفي مؤسسات أهلية وحكومية وجمهورٍ عام.

فيديو: لدغة كوبرا تقتل مغنية على المسرح

زمن برس، فلسطين: لقيت المغنية الإندونيسية الشابة إيرما بولي (29 عاماً) حتفها بسبب لدغة كوبرا وذلك خلال حفل فنيّ لها على المسرح.

واللافت في هذه الحادثة أنّ بولي لم تلفظ أنفاسها الأخيرة إلا بعد إنهاء عرضها الفني ومغادرتها المسرح أيّ بعد مرور 45 دقيقة تقريباً، وفقا لما ذكر موقع "لبنان 24".

يُشار إلى أنّ ديدي صديقة إيرما، قالت إنّ الأخيرة اعتادت على الغناء والرقص برفقة ثعبان كجزء من عرضها المسرحي.

لدغة "كوبرا" تودي بحياة مُغنيّة

زمن برس، فلسطين: توفيت مغنية في إندونيسيا بعدما لدغها ثعبان من نوع الكوبرا كانت تحمله ضمن فقرة فنية كانت تقوم بأدائها، لكنها لم تلفظ أنفاسها، إلا بعد أداء العرض الفني المعتاد ومغادرة المسرح، حسبما أفادت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء.

وكانت إيرما بولي (29 عامًا) تغني في حفل في كاراوانج، بجاوة الغربية، ليل الأحد عندما تعرضت للدغة الكوبرا التي كانت تحملها على المسرح في فخذها، حسبما أفادت صحيفة "ريبابليكا".

ونقلت الصحيفة عن صديقة للمغنية تدعى ديدي أنها تعرضت للدغة الكوبرا عندما كانت تؤدي أغنية ثانية وتوفيت صباح أمس الاثنين.

مادونا تتحرش بفتاة وتعريها على المسرح

زمن برس، فلسطين:  لم تتوقف يوما عن إثارة الجدل، ولكن هذه المرة تمادت مادونا كثيرا بعدما خلعت ملابس إحدى معجباتها على المسرح أثناء حفلة لها بأستراليا.

كانت قد طلبت مادونا من إحدى معجباتها الصعود على المسرح، بعدها قامت بجذب الثوب الذى كانت ترتديه الفتاة لتكشف عن صدرها أمام عشرات الآلاف وسط ذهول الجميع حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

تفاجئت الفتاة وقامت بتغطية جسدها العارى قبل أن تصيح مادونا: “هذه الفتاة تريد من يصفعها”، وأضافت: “اللعنة، آسفة، هذا يعتبر تحرشا جنسيا”.

افتتاح مسرحية حامض حلو

زمن برس، فلسطين: بعد اشهر من التحضيرات والتدريب، افتتحت أمس الجمعة، على خشبة مسرح المركز الروسي للعلوم والثقافة وبرعاية اعلامية من مجموعة باور، مسرحية #حامض_حلو، جماهير كبيرة غصت بها مدرجات المسرح  تفاعلات مع كل مشهد وكانت مشدودة الانظار تتابع بدقة تفاصيل هذا العرض الشبابي.

كاتبة من أصل فلسطيني تفوز بجائزة أدبية على مستوى الوطن العربي

زمن برس، فلسطين: حصلت الأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينيّة د.سناء الشعلان على الجائزة الثانية في جائزة الأديبة د.هيفاء السنعوسي في دورتها للعام 2015،وذلك عن نصّها المسرحيّ المونودرامي "وجهٌ ماطر جدّاً قليلاً".

ويُذكر أنّ هذه الجائزة هي على مستوى مبدعي الكتابة المسرحيّة في الوطن العربيّ، وهي تُمنح من قِبَل نادي الفكر والإبداع الكويتي، وهي الدورة الخامسة للجائزة، وقد بدأت مقصورة على الأدباء الكويتيين، ثم انطلقت لتصبح عربيّة.

افتتاح مسرح نسيب عزيز شاهين في جامعة بيرزيت

زمن برس، فلسطين: افتتح رئيس مجلس أمناء جامعة بيرزيت د. حنا ناصر، ورئيس الجامعة د.عبد اللطيف أبو حجلة، اليوم السبت، مسرح نسيب عزيز شاهين، بحضور عدد من الشخصيات الفلسطينية وأعضاء مجلس أمناء وإدارة وأسرة الجامعة وطلبتها.

وأكد د. ناصر في كلمته الافتتاحية أن المسرح سيشكل فضاء حراً للحركة والإبداع، وسيتألق المسرح بنشاطات هادفة فكريا ومسرحيا وموسيقيا، وسيشكل حاضنا للنشاطات والعروض الثقافية المحلية والعالمية المتميزة.

"الحكواتي" في القدس يتهدده الإغلاق الإسرائيلي

زمن برس، فلسطين: قال مدير المسرح الوطني الفلسطيني، إن المسرح الذي كان على مدى ثلاثة عقود الرائد في مجال الفنون التعبيرية والثفافة للعرب في القدس معرض للإغلاق بعد أن تجاوز مهلة تسديد ديون كبيرة لبلدية الاحتلال في القدس.
 
وتراكمت ديون المسرح المعروف باسم الحكواتي الي أقيم عام 1984، حتى بلغت قيمتها 150 ألف دولار على مدى الأعوام الخمسة الماضية.

مسرح عشتار يطلق جولة عروض مسرحية الأطفال "سندباد و المارد"

زمن برس، فلسطين: أطلق مسرح عشتار، اليوم الأربعاء، جولة من 14 عرضاً لمسرحية الأطفال البيئية "سندباد والمارد" بدعم من الاتحاد الأوروبي وصندوق الثقافة الفلسطيني- وزارة الثقافة.

بدء الجولة كان في رام الله بعرض لطلبة مدرسة الفرندز- رام الله، ومن المقرر أن يقدم فريق العمل عرضاً إضافيا في رام الله  في 15 من الشهر الجاري، لينتقل بعدها إلى جنين وبيت لحم وأريحا والأغوار الشمالية والوسطى. هذا وستشارك المسرحية بفعاليات المهرجان الدولي لمسرح الطفل والشباب الذي ينظمه مسرح الحارة من خلال تقديم عرضين للمسرحية في دار الندوة مع نهاية الشهر الجاري.

"بيت برناردا ألبا" على مسرح جامعة بيرزيت

 زمن برس، فلسطين: قدمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت، بالتعاون مع المسرح الشعبي، عرضاً لمسرحية "بيت برناردا ألبا" للشاعر الإسباني لوركا وإخراج فتحي عبد الرحمن، وذلك في قاعة الشهيد كمال ناصر.

كتبت هذه المسرحية عام 1936، أي في العام الذي اندلعت فيه الحرب الأهلية الإسبانية، وتعتبر ميلودراما ريفية، ولكنها تتطرق أيضا إلى موضوعات مثل الاستبداد، والذل والخضوع، وبشكل خاص النساء المحجوزات، اللواتي يعانين من عقوبة مزدوجة.

Pages

 

Subscribe to مسرح
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play