Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تفجير خزان نفطي في ليبيا يشتبه أن داعش وراءه

زمن برس، فلسطين:  شن مسلحون يشتبه انتماءهم لتنظيم "داعش، هجوما على إحدى منشآت النفط في ميناء السدرة الليبي، مما تسبب في انفجار خزان واحد على الأقل واشتعال النيران بخط أنابيب، الخميس، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الليبية الرسمية.

ويأتي ذلك بعد أن شن "داعش" عدة هجمات على المنشآت النفطية الليبية في الأسابيع القليلة الماضية، إذ أدت المواجهات التي جرت بين مقاتلي التنظيم وحرس المنشآت النفطية في ليبيا إلى اشتعال النيران في عدد من خزانات النفط بأكبر ميناءين للنفط في البلاد، وذلك رغم إعلان الحرس الليبي صدّه للهجوم الذي شنه "داعش" على ميناءي السدرة وراس لانوف، شرق البلاد، بداية الشهر الجاري، وتأمينه لمنطقة الهلال النفطي.

وتعد هذه الهجمات على ميناءي السدرة وراس لانوف الأولى من نوعها منذ سيطرة التنظيم على مدينة سرت التي تعدّ معقله الرسمي في ليبيا، مستغلًا في ذلك وجود سلطتين متصارعين، واحدة في طرابلس والثانية في طبرق، وعدم حدوث توافق حقيقي بينهما رغم إعلان الأمم المتحدة شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي تشكيل حكومة وفاق وطني.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play