يعلون: إيران عدونا الرئيسي

يعلون

زمن برس، فلسطين: قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي موشيه يعلون، إن "إيران كانت وما زالت العدو الرئيسي لإسرائيل"، بحسب صحيفة يديعوت أحرنوت.

وأوضح يعلون في كلمة له، مساء أمس الثلاثاء، بحسب الأناضول التركية،"إذا خُيّرت في التعامل بين داعش وإيران، فسأختار التعامل مع داعش".

وأضاف الوزير الإسرائيلي أن "إيران ستقوم بالتوقيع في المرحلة القريبة على اتفاقيات لشراء أسلحة، بعشرات مليارات الدولارات، من أجل مساعدة ودعم فروعها في المنطقة".

وتابع قائلًا: "المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وغيرهم من هذا المعسكر (الدول العربية) وإلى حد كبير يوجد بيننا وبينهم قواسم مشتركة، إيران والإخوان المسلمين وقوى الجهاد العالمي، عدونا المشترك"، لافتًا أن "هذا المعسكر، كان يعتمد على الولايات المتحدة، لكنه أصيب بخيبة أمل، نظرًا لأن إيران لاعب مركزي في المنطقة بشكل عام وفي سوريا بشكل خاص".

وأشار يعالون أن "المصالح والعلاقات اليوم، أهم من الاتفاقات ومؤتمرات السلام، لذلك آمل أن يستيطع الغرب استغلال هذه الفرصة".

وكان رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي غادي ايزنكوت، أشار أول أمس في نفس المكان، أن عدو إسرائيل الأساس هو حزب الله التابع لإيران".

حرره: 
س.ع