Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إردوغان يقاضي معارضًا وصفه بالديكتاتور

إردوغان يقاضي معارضًا وصفه بالديكتاتور

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر رئاسية تركية وحزب الشعب الجمهوري إن محامي الرئيس رجب طيب إردوغان رفعوا اليوم الاثنين، دعوى ضد زعيم أكبر الأحزاب المعارضة لوصفه إياه بالديكتاتور.

ويعرف عن إردوغان الشخصية السياسية الأكثر شعبية في تركيا عدم تحمله للانتقاد واستعداده لاتخاذ خطوات قضائية حيال أي مزاعم ضده.

وفي الأسبوع الماضي حث إردوغان ممثلي الادعاء على التحقيق مع عشرات الأكاديميين لتوقيعهم على إعلان ينتقد الاعمال العسكرية في جنوب شرق البلاد الذي يسكنه غالبية كردية.

وقال زعيم الحزب كمال كليجدار أوغلو في إشارة إلى الموقعين على إعلان السلام "اعتقل الأكاديميون الذين عبروا عن رأيهم واحدا تلو الآخر بناء على تعليمات ممن يدعى بالديكتاتور."

وقال كليجدار أوغلو في تصريحات أمام تجمع حزبي في أنقرة "ربما لا نوافق على مضمون الإعلان. لدينا مشاكل معه وأيضا نختلف معه لكن لماذا نقيد حرية التعبير؟"

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن أحد ممثلي الادعاء في مكتب الادعاء في أنقرة فتح تحقيقا أيضا في تصريحات كليجدار أوغلو بتهمة "إهانة الرئيس علنا".

وفي تركيا تعد إهانة الرئيس جريمة يحاسب عليها القانون بالسجن لمدة تصل إلى أربع سنوات.

ويتمتع كليجدار أوغلو بالحصانة كونه عضوا في البرلمان لكن المجلس قد يصوت بأغلبية بسيطة لتجريده منها.

وقاضى إردوغان في السابق عددا من الأشخاص بينهم رسامو كاريكاتير ومراهقون وملكة جمال تركيا السابقة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play