Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سياسة

بكين: لن نعترف بحكم محكمة لاهاي بشأن بحر الصين

زمن برس، فلسطين: قالت بكين اليوم الخميس، إنها لن تعترف بالحكم الذي سوف تصدره محكمة التحكيم في لاهاي، بشأن منطقة في بحر الصين الجنوبي تزعم بكين أحقيتها فيها، ولكن تديرها الفلبين.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن المتحدث باسم الخارجية الصينية هونج ليو القول "المحكمة الدائمة للتحكيم ليس لها سلطة قضائية على القضية والموضوع ذي الصلة".

وكانت المحكمة قد قالت أمس الأربعاء، إنها سوف تصدر حكمها في 12 تموز المقبل.

نشر 10 آلاف جندي لحماية حدود روسيا الغربية

زمن برس، فلسطين: قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إن بلاده سوف تنشر 10 ألاف جندي لحماية حدودها الغربية حيث الأوضاع غير المستقرة هناك.

ونقلت وكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء عن شويجو قوله خلال اجتماع لمسؤولي الدفاع إن "الوضع العسكري والسياسي على الحدود الغربية لا يزال غير مستقر".

وأضاف شويجو أن "الولايات المتحدة وأعضاء آخرين في حلف شمال الأطلسي (ناتو) تواصل زيادة قدراتها العسكرية، وفي المقام الأول في الدول المجاورة لروسيا".

نتنياهو يقترح الاجتماع بأبو مازن في باريس

زمن برس، فلسطين: رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجدداً مبادرة السلام الفرنسية، وذلك خللال لقاءٍ جمعه برئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، مقترحاً الاجتماع بالرئيس محمود عباس في مدينة القدس.

ورغم كل محاولات فالس من أجل أن تعدل إسرائيل عن موقفها من المبادرة الفرنسية، إلا أن نتنياهو بقي مصراً على موقفه.
واعرب نتياهو عن استعداده للتفاوض مع الرئيس الفلسطيني بشكل منفرد حول كل المواضيع ويشمل ذلك قضية الاستيطان
ويشار إلى أن القيادة الفلسطينية أعلنت عن ترحيبها بالمبادرة الفرنسية. 

الرئيس اليمني يعين نائبًا له ورئيسًا للحكومة

زمن برس، فلسطين: أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مساء اليوم الاحد، قرارات جمهورية قضت بتعيين الفريق الركن على محسن الأحمر نائبا له.

كما وتم تعيين أحمد عبيد بن دعر رئيسًا للحكومة حسبما ذكرت الفضائية الرسمية اليمنية.

أردوغان: المعركة ضد الإرهاب أهم من الديمقراطية

زمن برس، فلسطين: صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، بأن المعركة ضد الإرهاب أهم من "الديمقراطية والحرية وحكم القانون".

وقال أمام اجتماع لمسؤولين في أنقرة أذيع في التلفزيون "بالنسبة لنا، هذه الكلمات لم يعد لها معنى، هؤلاء الذين يقفون بجانبنا في المعركة ضد الإرهاب أصدقاؤنا، والذين يقفون ضدنا أعداؤنا".

وتعهد أردوغان باستخدام "القبضة الحديدية" ضد الإرهاب، ومحاربة مسلحي حزب العمال الكردستاني، وقال "اينما تهربون، جنودنا وأفراد الشرطة وحراس القرى سوف يعثرون عليكم، وسوف يفعلون ما هو ضروري".

داعش خطط لاستخدام غاز الخردل في العراق وسوريا

زمن برس، فلسطين: ذكرت وسائل إعلام أمريكية اليوم الأربعاء، نقلا عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية أن مسلحي تنظيم الدولة خططوا لاستخدام غاز الخردل في العراق وسوريا.

وقال المسؤولون إن أحد المعتقلين من التنظيم أدلى بتلك المعلومات خلال استجوابه بعد أسره الشهر الماضي في عملية للقوات الخاصة الأمريكية.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن المعتقل والذي عرفته القوات الأمريكية بسليمان داوود العفري هو خبير في الأسلحة البيولوجية والكيميائية وعمل سابقا في حكومة صدام حسين وهو محتجز الآن بشكل مؤقت في منشأة في أربيل في العراق.

الجيش الإيراني يشكل وحدات للتدخل السريع

زمن برس، فلسطين: أعلن قائد القوة البرية بالجيش الإيراني تشكيل وحدات للتدخل السريع بالقوات البرية للجيش "لمواجهة أي تهديدات من قبل الأعداء وخاصة من قبل التنظيمات التكفيرية".

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن العميد أحمد رضا بوردستان القول اليوم الخميس، إن "قوات الجيش ترصد وبكل إمكانياتها وقدراتها أي تهديدات محتملة في المنطقة وعلى مسافة 40 كيلومترا خارج حدودها، وأدرجت على جدول أعمالها التدخل السريع والتصدي لأي اعتداء".

عُكاشة ممنوع من حضور 10 جلسات للبرلمان المصري

زمن برس، فلسطين: وافق مجلس النواب المصري اليوم الاثنين، على حرمان النائب توفيق عكاشة من الحضور عشر جلسات بعد تحقيق أجرته لجنة برلمانية خاصة رأت أنه أهان المجلس ورئيسه علي عبد العال.

ووقع هذا الجزاء على عكاشة في اليوم التالي لإحالته إلى لجنة تحقيق خاصة لاستضافته السفير الإسرائيلي حاييم كورين في منزله بدائرته الانتخابية بمحافظة الدقهلية إحدى محافظات دلتا النيل.

وبعد أن وافق المجلس أمس الأحد على إحالته إلى لجنة تحقيق خاصة، ضربه النائب كمال أحمد أقدم برلماني في المجلس بالحذاء.

ماذا سيكون إرث أوباما؟

باراك ربيد

وزير الخارجية النرويجي، بورغ براندا، هو احد وزراء الخارجية الاكثر نشاطا في العالم. يشارك ويتفاعل. يده في كل شيء ويد الكل فيه. مثل سلفه في المنصب، فإن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني قريب إلى قلبه. وهو يزور هنا أربع مرات في السنة على الأقل. وهو ضيف دائم في مكتب رئيس الوزراء في القدس وفي المقاطعة في رام الله. علاقاته مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طيبة وقريبة. قبل اسبوعين وصل براندا إلى القدس مرة اخرى وجلس مع نتنياهو. أشركه في المزاج السائد في المحادثات التي يجريها مع نظرائه في ارجاء العالم.

ماذا ينتظر بريطانيا إذا غادرت الاتحاد الأوروبي؟

زمن برس، فلسطين: حذرت وكالة الشرطة الاوروبية "يوروبول"، اليوم الاثنين، من أن بريطانيا ستكون أكثر عرضة للاعتداءات والجريمة المنظمة، إذا قررت الخروج من الاتحاد الأوروبي بعد استفتاء 23 حزيران المقبل.

ونقلت وكالة (أ ف ب) عن مدير "يوروبول" البريطاني روب وينرايت على هامش مؤتمر صحافي في لاهاي حيث مقر المنظمة "ألاحظ أن المملكة المتحدة تعتمد بشكل واضح جدًا على الاتحاد الاوروبي في ما يتعلق بأمن مصالحها".

وأضاف "إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فلن تبقى عضوًا في يوروبول، هذا أمر واضح جدًا".

Pages

 

Subscribe to سياسة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play