برعاية من بنك فلسطين..نادي أهلي الخليل يخوض المباراة الرسمية الثانية في تشيلي مع نادي بلستينو الرياضي

بنك فلسطين

زمن بس، فلسطين: خاص نادي أهلي الخليل المباراة الرسمية الودية الثانية مع نادي بلستينو الرياضي ضمن معسكره التدريبي الذي نظمه في العاصمة التشيلية "سنتياغو". وكان نادي بالستينو الرياضي استضافة فريق النادي الأهلي في مباراة رسمية هي الثانية التي يلعبها الأهلي ضمن برنامجه التدريبي في دولة تشيلي، بحضور سفير دولة فلسطين في تشيلي عماد نبيل، والقنصل الفلسطيني عمار زوربا، الملحق الثقافي في السفارة باسم نصار، ورئيس نادي بالستينو فرناندو عواد، واعضاء مجلس ادارة النادي، ومستشار بنك فلسطين لشؤون أمريكا اللاتينية، خورخي داكاريت، ورئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين راعي المعسكر التدريبي السيد ثائر حمايل، وهبة طنطش من طاقم البنك، وعدد كبير من رجال الأعمال وما يزيد عن ألفي مشجع من أبناء الجالية الفلسطينية الذين هتفوا طيلة اشواط المباراة باسم فلسطين.
ودخل الفريقان أرض الملعب على أنغام الأهازيج الفلسطينية والسلام الوطني الفلسطيني، وتحلّقوا حول زي مكبر رسمي لنادي بالستينو الذي تم اعداده خصيصاً لهذه المناسبة بمساحة خمسين متراً مربعاً حاملاً الوان العلم الفلسطيني. وتبادل الفريقان الهدايا حيث أهدى كل لاعب من الأهلي كوفية فلسطينية لأحد زملائه من فريق بالستينو.
وعلى ستاد لاكستيرنا المملوك لنادي بلستينو، أقيمت المباراة في الساعة العاشرة والنصف صباحاً في أجواء حارة، حيث قررت اللجنة المنظمة أن تُلعب المباراة على ثلاثة اشواط مدة كل منها ثلاثين دقيقة حرصا على سلامة اللاعبين. ومن الجدير ذكره أن فريق بالستينو هو بطل كأس تشيلي ويحتل المركز الرابع في دوري المحترفين، ويضم في صفوفه لاعبين محترفين على درجة عالية من الخبرة والكفاءة والمهارات الفنية، ويلعب بخطوط منظمة وفق خطة محكمة.
أما النادي الأهلي فقد لعب مباراةً رائعةً وبدى بصورة جيدة هتف لها الجمهور تشجيعاً وتقديراً ، خاصة أنه لأول مرة يلعب امام فريق منظم له باع طويل وخبرة عالية في كيفية الوصول الى مرمى الفريق المنافس. وقد أحرز الفريق المستضيف خلال النصف ساعة الأولى من المباراة ثلاثة أهداف من تسديدات قوية من خارج الصندوق بعد تمريرات رائعة وتناقل للكرة بلمسات جميلة، ورغم ذلك بدى الأهلي بصورة جيدة وتناقل الكرات بحرفية وانسجام رائع بين خطوطه الثلاثة ووصل مرات عدة الى المرمى من خلال اللاعب  البطران الذي راوغ المدافعين وسدد بقوة من داخل الصندوق لترطم كرته بقدم المدافع، كما صوب الحلمان وشادي واحمد ماهر كرات عدة لم تثمر عن أي هدف.
وفي بداية الشوط الثاني، أحرز بالستينو هدفه الرابع واستمر باللعب بهجمات جريئة ومنسقة وتسديدات من كلا الفريقين، ومن تمريرة عرضية من شادي شعبان الى الحلمان الذي يسدد بقوة من خارج الصندوق محرزاً هدفاً جميلاً وقف له الجمهور مشجعاً. وقبل نهاية الشوط احرز بالستينو هدفه الخامس. الشوط الثالث ضغط فريق الأهلي في محاولة لإحراز مزيد من الأهداف ووصل الى المرمى مرات عدة كان أخطرها تمريرة متقنة من روبيرتو كاتلون لينفرد بها أحمد ماهر ويسدد بين يدي الحارس، وقبل نهاية الشوط الغى الحكم هدفاً لكاتلون بداعي التسلل لتنتهي المباراة بما هي عليه.
وكان نادي أهلي الخليل قد أنشأ معسكراً تدريبياً لملاقاة نادي الجالية الفلسطينية في تشيلي "بلستينو" يوم السبت الماضي برعاية من بنك فلسطين، بهدف تكريس التواصل مع الجالية الفلسطينية في تشيلي، وتعميق العلاقات الرياضية ما بين النوادي والفرق الفلسطينية في داخل الوطن وخارجه، وتأتي رعاية البنك للمعسكر التدريبي واللقاءات الرياضية، انطلاقاً من رؤيته بتعزيز مستوى الرياضيين الفلسطينيين ولاعبي كرة القدم، واكسابهم مهارات عملية وخبرات متطورة.
ويعد نادي بلستينو الرياضي من الأندية المهمة على مستوى قارة أمريكا اللاتينية التي أظهرت قدرة للوصول الى بطولات أمريكا الجنوبية، بمستوياتها المختلفة. حيث حصل النادي في العام 2015 على مرتبة الوصيف في الدرجة الممتازة على مستوى جمهورية تشيلي. كما حقق العام 2014 بطولة الجمهورية وتأهل الى بطولة دول أمريكا اللاتينية. وهو ناد يعمل منذ عدة سنوات برعاية رئيسية من بنك فلسطين.
أما نادي أهلي الخليل فقد حصل العام الماضي على كأس بطولة فلسطين 2015 بعد فوزه على اتحاد الشجاعية في مباراة الاياب في ملعب الحسين بمدينة الخليل، ويلعب النادي ضمن الدرجة الممتازة في فلسطين برعاية رئيسة من بنك فلسطين أيضاً.

حرره: 
م.م