Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عريقات: إجبار فلسطينيين على النزول من طائرة يونانية سلوك شاذ

عريقات: إجبار فلسطينيين على النزول من طائرة يونانية سلوك شاذ

زمن برس، فلسطين: أعرب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الأربعاء عن الاستياء الشديد من المعاملة التمييزية التي تلقاها مسافرين فلسطينيين على متن طائرة غادرت أثينا إلى تل أبيب، الأحد الماضي، حيث لم تنطلق الرحلة إلى حين تم إنزال الركاب الفلسطينيين بتحريض من الإسرائيليين.

وأشار عريقات في تصريح صحفي اليوم، إلى أن هذا السلوك الشاذ يذكر بأسوأ حقب الفصل العنصري في جنوب أفريقيا التي لا تختلف عن السياسات التي تنتهجها حكومة الاحتلال والتي قامت بتغذيتها في أوساط شعبها تحت ذريعة ما يسمى بـ"الأمن".

ودعا الحكومة اليونانية إلى اتخاذ إجراءات مباشرة وصارمة ضد السلوك العنصري للركاب الإسرائيليين الذين أصروا على إنزال مسافرين فلسطينيين من رحلة جوية تابعة لشركة خطوط طيران ايجة اليونانية (ايجيان ايرلاينز)، وإذعان طاقم الطائرة لطلب الإسرائيليين، واصفًا ذلك بـ "السابقة الخطيرة".

وطالب عريقات بـ "تعويض الركاب الفلسطينيين عن هذه المعاملة العنصرية والاعتذار لهما"، معتبرًا قرار إنزالهما من الطائرة بـ "الجائر والمشين".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play