Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إسرائيل تستقبل 30 ألف مهاجر يهودي عام 2015

زمن برس، فلسطين: شهدت إسرائيل في عام 2015، أكبر موجة هجرة يهودية إلى فلسطين، خلال الأعوام 12 الأخيرة، حيث تجاوز عدد اليهود الوافدين إليها، 30 ألف، فيما تصدر يهود فرنسا وأوكرانيا وروسيا، قائمة المهاجرين إلى إسرائيل، بحسب بيان مشترك للوكالة اليهودية ووزارة الهجرة الإسرائيلية.

وتقوم الحكومة الإسرائيلية وفقاً لتخطيط مسبق، بإسكان قسم كبير من هؤلاء اليهود المهاجرين، في المناطق الفلسطينية المحتلة، لا سيما أنّ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وجّه نداءً ليهود فرنسا في الأشهر الماضية من العام الجاري، دعاهم للهجرة إلى فلسطين، ووعد بتوطينهم في الضفة الغربية.

وجاء في البيان أنّ عدد المهاجرين اليهود إلى فلسطين، تجاوز 30 ألف خلال عام 2015، فيما كان هذا العدد  في العام الماضي 27 ألف و500 مهاجر.

وبحسب البيان نفسه، فإنّ إسرائيل استقبلت خلال العام الحالي، 7 آلاف و900 مهاجر يهودي من فرنسا وحدها، ومن أوكرانيا 7 آلاف، ومن روسيا 6 آلاف و600 مهاجر يهودي.

أمّا في عام 2014، فقد استقبلت إسرائيل 7 آلاف و200 مهاجر يهودي من فرنسا، و6 آلاف من أوكرانيا، و4 آلاف و900 من يهود روسيا.  

وأوضح البيان، أنّ عدد المهاجرين اليهود شهد ارتفاعاً، بنسبة 50 بالمئة، خلال العامين المنصرمين، مقارنة بمعدل الهجرة اليهودية إلى فلسطين قبل 2014، والذي كان يتراوح عند حدود 20 ألف مهاجر في العام الواحد. 

وشكل يهود شرق القارة الأوروبية، غالبية المهاجرين، إذ بلغ عددهم خلال عام 2015، قرابة 15 ألف، فيما وصل عدد اليهود الوافدين إلى تل أبيب، من دول أوروبا الغربية، 9 آلاف و330 مهاجر خلال العام نفسه، كما استقبلت إسرائيل، مهاجرين من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وصرّح البيان المشترك، أنّ أعمار أكثر من نصف المهاجرين اليهود خلال عام 2015، دون 30 عاماً.

وتسعى الحكومة الاسرائيلية منذ عدّة أعوام، لتشجيع الهجرة اليهودية إليها، من خلال الخدمات الاجتماعية المُقدّمة للمهاجرين، والإعفاءات الضريبية الممنوحة لهم.

وتنفق الوكالة اليهودية، ووزارة الهجرة الإسرائيلية، أموالاً طائلة على الحملات الدعائية التي تشجّع هجرة اليهود إلى فلسطين، حيث أعلنت وزارة الهجرة في موقعها الالكتروني، أنّ الحكومة الإسرائيلية، ستدفع مبلغ 9 آلاف دولار، لكل زوجين يهاجران إليها، بينما سيتم تقديم مساعدات للعزاب، بمقدار 4 آلاف و750 دولار.

وذكرت وكالة الأناضول أن لائحة الوزارة تتضمنت، وعوداً بتأمين السكن والعمل وفرص التعليم، لليهود الذين يرغبون في الهجرة إلى إسرائيل.

وتقوم الحكومة الإسرائيلية، وفقاً لمخططاتها الاستيطانية، بإسكان قسم كبير من هؤلاء المهاجرين، في المناطق الفلسطينية المحتلة. ونتيجة لسياسة الاستيطان المُتّبعة من قِبل الحكومة الإسرائيلية، فقد وصل عدد المستوطنين في القدس الشرقية إلى 200 ألف، فيما تجاوز عددهم، 400 ألف في الضفة الغربية.   

وذكر التقرير المشترك الصادر عن الوكالة اليهودية ووزارة الهجرة الإسرائيلية، أنّ 3 آلاف و650 من المهاجرين اليهود خلال هذا العام، استقرّوا في تل أبيب، بينما فضّل 3 آلاف و500 منهم العيش في نتانيا، و3 آلاف و30 في القدس، وألفين و250 في حيفا، فيما لم يعلن التقرير عن عدد المهاجرين الذين استوطنوا في أراضي عام 1967.

وأوضح بيان الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء، أنّ 85 بالمئة من الأراضي الفلسطينية، خاضعة للسيطرة الإسرائيلية، وأنّ الفلسطينيين لا يسيطرون إلّا على 15 بالمئة من أراضيهم، مشيراً في هذا السياق، إلى أنّ الحكومة الإسرائيلية ما زالت مستمرة في بناء المستوطنات بالقدس الشرقية والضفة الغربية، التي استولت عليهما عام 1967.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play