Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


داخلية غزة تدين قتل جنود مصريين لفلسطيني وتطالب بمحاكمتهم

زمن برس، فلسطين: أدانت وزارة الداخلية بغزة قتل جنود مصريين لشاب فلسطيني يُعاني اضطرابات نفسية وعقلية بعد تجاوزه الحدود البحرية الفلسطينية المصرية بأمتار قليلة غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة أول أمس الخميس.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم في تصريح نشره على صفحته بموقع "فيس بوك" : " ندين بشدة هذا الفعل المستهجن والمنافي لكل القوانين والأعراف الإنسانية"، داعياً السلطات المصرية لفتح تحقيق عاجل ومحاكمة الضباط والجنود المسؤولين عن هذه الجريمة.

وأضاف "المشاهد الصادمة التي بثتها وسائل الإعلام لإعدام المواطن المضطرب نفسيا وعقليا إسحاق حسان ظهر الخميس الماضي على يد الجيش المصري على بعد أمتار من حدود رفح؛ تظهر مدى بشاعة الفعل".

وأشار إلى أن حالة إعدام الشاب بدم بارد في وضح النهار، بالرغم من أن الشاب كان أعزلا وعاريا تماماً.

ونوه البزم إلى أن الجنود المصريين رفضوا الاستجابة لصرخات ونداءات وإشارات رجال الأمن الفلسطيني بعدم قتل الشاب؛ إلا أنهم أصروا على إعدامه دون مراعاة.

وقد أظهرت مشاهد نشرتها قناة الجزيرة الفضائية مساء الجمعة قتل جنود مصريين شاباً فلسطينياً يُدعى إسحاق خليل حسان من حي الزيتون جنوب غزة ويبلغ من العمر 28 عاماً.وأكدت عائلته أنه يعاني اضطرابات عقلية.

وتُظهر المشاهد المصورة الشاب الفلسطيني وقد بدا عارياً تماماً وهو يجتاز المنطقة الساحلية الحدودية قبل أن يطلق عليه الجنود المصريون المتمركزون في الثكنات العسكرية على الحدود النار عليه بشكل مباشر دون إنذار أو تحذير.

وقالت مصادر فلسطينية إن رجال الأمن الفلسطينيين صرخوا على الجنود المصريين لوقف إطلاق النار على اعتبار أن الشاب كان يتصرف بطريقة تعكس اضطراباته النفسية لكنهم لم يستجيبوا وأصروا على إطلاق النار المباشر عليه وقتله.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أنه بعد التأكد من قتل الشاب نزل الجنود المصريون إلى الشاطئ وسحبوا جثته حيث ما زالت السلطات المصرية تحتفظ بها ولم تسلمها إلى الجانب الفلسطيني.

#شاهد | تسجيلٌ يظهر قتل جنود مصريين شاباً فلسطينياً يعاني اضطرابات نفسية وعقلية بعد تجاوزه الحدود البحرية الفلسطينية المصرية بأمتار قليلة غرب #رفح

Posted by Zamn Press on Friday, December 25, 2015

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play