Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


شهيد وعشرات الإصابات في غزة

مواجهات

زمن برس، فلسطين: استشهد الشاب هاني رفيق وهدان 22عامًا، قبل قليل، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، شرق حي الشجاعية، وسط غزة.

وقالت مصادر طبية إن شهيدا وصل مجمع الشفاء الطبي، من موقع المواجهات في الشجاعيةإثر تعرضه لرصاصة في الرأس استشهد على إثرها.

واوضحت، أن 11 مواطنا على الأقل أصيبوا في المواجهات التي تشهدها عدّة مناطق في القطاع.

وكان خمسة مواطنين، على الأقل، بينهم طفل في العاشرة من عمره، أصيبوا بجروح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وشرق مدينة خان يونس جنوبه.

وقالت مصادر بحسب الوكالة الرسمية، إن جنود الاحتلال المتمركزين في أبراج المراقبة العسكرية الجاثمة في محيط موقع 'لمدرسة' شرق البريج، أطلقوا الرصاص الحي على عشرات الشبان والفتية والأطفال، الذين اقتربوا من السياج الحدودي شرق البريج، ما أدى إلى إصابة طفل برصاصة من النوع المتفجر في قدمه، نقل على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة لتلقي العلاج، وحالته متوسطة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل غاز مسيل للدموع صوب المواطنين، ما أوقع إصابات بحالات اختناق.

وفي منطقة الفراحين شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع، أصيب أربعة مواطنين بجراح برصاص قوات الاحتلال، نقلوا على إثرها إلى مستشفى ناصر في خان يونس، لتلقي العلاج، وحالتهم وصفت بالمتوسطة، حيث أصيبوا في أقدامهم.

وفالت وزارة الصحة إنه باستشهاد الشاب وهدان يرقفع عدد الشهداء إلى 137 شهيداً، بينهم 26 طفلاً وطفلة و7 سيدات، فيما تجاوزت حصيلة المصابين 15 ألف مصاب.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play