Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


شهيد

الشهيد أحمد جحاجحة..عاشق ترك وصيته الأخيرة

ديالا الريماوي

(خاص) زمن برس، فلسطين: في مخيم قلنديا شمال القدس، شاب طويل القامة، ذو بشرة بيضاء وعينان بنيتان وشعر أسود، أسمه أحمد جحاجحة (23 عاما)، ذلك الشاب الذي عُرف عنه بحبه للمخيم، وعشقه لفلسطين، كان له أحلام وطموح، ذكريات جميلة وأخرى حزينة، أراد أن يكون مصورا صحفيا يوثق جرائم الاحتلال، لكنه لم يستطع أن يكمل تلك المهمة فرصاصات الاحتلال اخترقت جسده ليرتقي شهيدا على الأرض التي أحب.

الاحتلال يسلم جثمان الشهيد حسونة الليلة

زمن برس، فلسطين: قررت سلطات الاحتلال ، تسليم جثمان الشهيد عبد المحسن حسونة بشرط دفنه في مقبرة المجاهدين منتصف الليل بحضور 25 شخصاً فقط ودفع غرامة مالية بقيمة 20 ألف شيكل.

 

الشهيد حسونة ارتقى بتاريخ 14-12-2015، بعد تنفيذه عملية دهس بالقدس، وبقي جثمانه محتجزاً حتى اليوم في ثلاجات الاحتلال.

الكشف عن هوية شهيد "يتسهار"

زمن برس، فلسطين: أعلنت مصادر محلية أن الشهيد الذي ارتقى برصاص الاحتلال، ظهر اليوم،  قرب مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي نابلس ، هو الشاب ساري أبو غراب (26 عامًا)، من بلدة قباطية قضاء جنين.

 

وأعلن جيش الاحتلال أن أبو غراب نفذ عملية طعن أدت لإصابة أحد الجنود بجروح طفيفة، فيما أظهرت الصور التي تداولتها الوسائل الإعلامية الشهيد وهو بداخل سيارته بعد إطلاق النار عليه.

محكمة الاحتلال تسمح بهدم جزئي لمنزل شهيد

زمن برس، فلسطين:أمرت محكمة العدل العليا الاسرائيلية بهدم الطابق الثاني، في العمارة السكنية التابعة لعائلة الشهيد محمد الطرايرة، ببلدة بني نعيم قضاء  الخليل.

 

 

 وبحسب القرار يستطيع جيش الاحتلال هدم الطابق الثاني الذي تقطنه العائلة وليس الطابق الأرضي، الذي يستخدم كمخزن أو الطابق الثالث قيد الإنشاء . ويجوز سد منافذ الطابق الثاني إذا ما تعذر هدمه لأسباب تقنية.

 

الإعلان عن هوية شهيد نابلس

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزراة الصحة الفلسطينية أن الشاب الذي استشهد، على حاجز حوارة جنوب نابلس قبل قليل، هو رامي عورتاني (31 عامًا).

 

وارتقى الشهيد عورتاني بعد إصابته، برصاص جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز حوارة، بزعم نيته تنفيذ عملية طعن.

هآرتس ترجح إغلاق التحقيق بملف قتل الشهيد بدران

زمن برس، فلسطين: رجّحت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، إغلاق ملف التحقيق الذي فتحته الشرطة العسكرية في جريمة قتل الفتى محمود بدران (15 عامًا)، بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليه من مسافة قريبة، بالقرب من قرية بيت عور التحتا.

وكان جيش الاحتلال أقرّ في بيان له، أنّه قتل الطفل بدران عن طريق الخطأ.

وقالت الصحيفة إنّه وبناءً على نتائج التحقيق حتّى الآن، من غير المتوقع أن يتم اتخاذ خطوات جادة ضد قائد الكتيبة، الضابط من وحدة كفير والمسؤول عن وقوع الحادثة.

استشهاد شاب من سعير متأثّرًا بإصابته

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الصحّة مساء اليوم الأحد، استشهاد الشاب عريف شريف جرادات (22 عامًا)، متأثراً بإصابته بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليه الشهر الماضي في بلدة سعير شمال الخليل.

وقالت الوزارة إن الشهيد جرادات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

الاحتلال يسلم جثمان الشهيد أبو رجب إلى ذويه

زمن برس، فلسطين: سلمت سلطات الاحتلال، عصر اليوم الاثنين، جثمان الشهيد فؤاد أبو رجب، بعد أن احتجزته لقرابة 80 يوماً في ثلاجاتها، قبل أن تقرر اليوم تسليمه إلى ذويه.

وجرت عملية تسليم الجثمان في معتقل عوفر الاحتلالي المقام على أراضي بلدة بيتونيا وقرية رافات غربي رام الله، وتسلمت سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الجثمان الطاهر.

وبعد تسلم الجثمان، توجهت سيارة الإسعاف إلى مجمع ‫فلسطين‬ الطبي، حيث كان العشرات في انتظاره، وحمل على الأكتاف، وأقيمت له مسيرة داخل بهو المستشفى.

رام الله: ماراثون رياضي تخليدًا لذكرى الشهيد ناهد مطير

زمن برس، فلسطين: أقامت مدارس "الفجر الجديد" في رام الله، يوم الجمعة الماضي، ماراثونها الرياضيّ الأول الذي حمل اسم الشهيد "ناهد مطير"، بمشاركة 280 من طلبة المدرسة الذين قطعوا مسافة 5 كيلو متر.

والشهيد ناهد مطير (24 عامًا)، أحد خريجي مدرسة "الفجر الجديد"، واستشهد برصاص الاحتلال في منتصف شهر آذار الماضي، متأثرًا بإصابته، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام مخيّم قلنديا شمال القدس المحتلة.

"أوتشا": استشهاد فلسطيني وهدم 7 مبان الأسبوع الماضي

زمن برس، فلسطين: قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"، اليوم الجمعة، إن قوات الاحتلال قتلت مواطنا فلسطينيا، وأصابت 70 آخرين، خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح "اوتشا" في تقريره "حماية المدنيين" للفترة من 12 – 18 من شهر نيسان الجاري أن قوات الاحتلال أطلقت النار وقتلت مواطنا يبلغ من العمر (54 عاما) عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل، بدعوى مهاجمته جنودا.

Pages

 

Subscribe to شهيد


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play