Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


4 إصابات بانفلونزا الخنازير في الضفة

صورة توضيحية

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن 4 حالات مصابة بانفلونزا الخنازير تعالج حالياً في مستشفياتها بالضفة الغربية، وجميعها مستقرة.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الخميس، أنه ومنذ شهر أيلول فقد تم إجراء 150 فحصاً لعينات من مرضى، ووجد أن 40 منهم مصابون بالمرض، وجرى علاجهم وغادروا المستشفيات باستثناء الحالات الأربعة للتأكد بشكل نهائي من شفائها.

من جهته، أكد وزير الصحة د. جواد عواد متابعته الشخصية للإصابات، مضيفا أنه أصدر تعليماته لجهات الاختصاص بالعمل المتواصل وتقديم كل ما يلزم للمصابين بالمرض.
وأشار د. عواد أن علاج المرض متوفر في جميع مراكز وزارة الصحة.

وطالبت وزارة الصحة المواطنين الذين تظهر عليهم أعراض انفلونزنا شديدة، أو يشكون بإصابتهم بالمرض مراجعة أقرب مركز صحي لأخذ مسحة وفحصها للتأكد من الإصابة، وتقدم العلاج اللازم.

وأعراض إنفلونزا الخنازير مشابهة للإنفلونزا العادية وتشمل الحمى والكحة والتهاب الحنجرة وآلاما بدنية ورعشة وإعياء، وبعض المرضى يصابون بالإسهال والقيء، وفي الأطفال الصغار تشمل العلامات التحذيرية حالة من التنفس السريع أو المضطرب ومسحة من زرقة بالجسم وعدم التجاوب مع الآخرين وسرعة الغضب.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play