Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"مساواة" تختتم دورة تدريبية في رام الله لمدة 3 ايام بعنوان :" تدريب وتأهيل مدربين"

مساواة

زمن برس، فلسطين: بمناسبة اليوم العالمي للمدافعين عن حقوق الانسان، وبهدف تأهيل مجموعة جديدة وضمها لعضوية شبكة المدافعين عن حقوق الانسان، نظم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" بالتعاون مع شبكة المدافعين عن حقوق الانسان الفلسطينية دورة تدريبية بعنوان:"تدريب وتأهيل مدربين" نفذت في فندق البيوتي ان - مدينة رام الله، بمشاركة ممثلين عن مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية، شبكة سوا الاعلامية، جمعية اصوات، ومركز الديمقراطية وحقوق العاملين، وبمشاركة 33 متدربا ومتدربة من المحامين والاعلاميين والنقابيين والحقوقيين من القدس واريحا ورام الله منهم 10 ذكور و23 اناث.

حاضر في الدورة التي نفذت على مدار ثلاثة ايام بواقع 6 ساعات لكل يوم اعضاء شبكة المدافعين عن حقوق الانسان الفلسطينية الصحفي عبد الرحمن درويش والمحامي مهند كراجة والمحامية رشا زغب باشراف الاستاذ ذوقان قيشاوي المتخصص في المجال، وتناولت الدورة في اليومين الاول والثاني موضوع تقدير الاحتياجات التدريبية، اساليب الاستمارة والمجموعات البؤرية والمقابلات، صياغة الاهداف التدريبية، الاساليب التدريبية، (الحالة الدراسية، عمل المجموعات، النقاش التفاعلي، العروض المرئية، الألعاب)، المحتوى التدريبي ( مادة المدرب، مادة المتدرب، أجندة المدرب، أجندة المتدرب)، وتخلل التدريب تمارين عملية متنوعة، وقدم الصحفي المشارك في الدورة محمود حريبات شرحا عن اهمية مواقع التواصل الاجتماعي في الدفاع عن حقوق الانسان.
وتناول التدريب في اليوم الثالث عرضا تطبيقيا لورش عمل اقترحها المشاركون في التدريب، حيث قدمت كل مجموعة عرضا لورشة عمل حقوقية ستقوم بتنظيمها لاحقا في المناطق المهمشة.
في نهاية الدورات خرج المتدربون بتوصيات اهمها: عقد دورات تدريب وتأهيل مدربين متخصصة لمدة اطول، تنظيم حملات اعلامية للتعريف بشبكة المدافعين عن حقوق الانسان الفلسطينية بهدف الوصول لاكبر عدد من المؤسسات والفئات، تطوير المهارات التدريبية للمشاركين من خلال عقد عدد من الدورات في مجال حقوق الانسان يحاضر فيها اعضاء الشبكة وتستهدف ضم فئات حقوقية اخرى، تنظيم دورات متخصصة لتعريف اعضاء الشبكة بمواقع التواصل الاجتماعي والية استخدمها.
يذكر ان هذه الدورة تاتي ضمن مشروع تمكين المدافعين عن حقوق الانسان الفلسطيني الذي ينفذه مركز "مساواة" في كل من الضفة وغزة بتمويل من الاتحاد الاوروبي.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play