الثلوج ستزور فلسطين عدة مرات في الفترة المقبلة

اخبار فلسطين

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس فلسطين" بأن آخر التوقعات الإحصائية وفق المخرجات العددية تير إلى فرصة عالية لتساقط الثلوج لاكثر من مرة خلال هذا الموسم.

ووفق المخرجات الاحصائية العددية الجديدة فمن المتوقع أن تتأثر البلاد خلال شهر كانون الثاني/يناير  من العام 2016 بـ 4 فعاليات أساسية  تتوزع ما بين بدايته ومنتصفة ونهايته، كما ومن المتوقع تساقط الثلوج خلال منخفض جوي أو اثنين منها على المناطق الجبلية في فلسطين، وخاصة خلال الثلث الأول والثاني من الشهر القادم، حيث سيكون هذا الشهر بارداً وماطراً ومثلجاً أحياناً بحيث تتدنى درجات الحرارة خلاله عن معدلاتها وتكون كميات الامطار اعلى من معدلاتها بمشية الله.

ووفق نفس المخرجات الإحصائية فمن المتوقع أن تتأثر البلاد خلال شهر شباط/فبراير من العام 2016 بـ 3 فعاليات رئيسية أولها سيكون خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير، ولكن النشاط الأكبر سيتركز خلال النصف الثاني من هذا الشهر، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد العديد من الأيام الماطرة والباردة جدا كما ومن المتوقع  تساقط الثلوج من جديد فوق المناطق الجبلية في فلسطين خلال شهر شباط/فبراير، وخاصة  في الفترة الواقعة  ما بين 15 حتى 27 من شهر شباط/فبراير بمشيئة الله.

وصولاً حتى شهر آذار/مارس من العام 2016، حيث من المتوقع أن يستمر النشاط القوي الذي سيبدأ مع النصف الثاني من شهر شباط/فبراير، وبالتالي المزيد من المنخفضات الجوية القوية ستؤثر على البلاد جالبة  الامطار والثلوج للمناطق الجبلية في فلسطين، حيث ترتفع احتمالية تساقط الثلوج من جديد خلال الثلث الأول من شهر آذار/مارس، وخاصة في الفترة الواقعة ما بين 3-3حتى 7-3 بمشيئة الله ، مع توقع تأثر البلاد خلال هذا الشهر بـ 3 فعاليات رئيسية، وفقاً لما اوردته طقس فلسطين.

وتابع طقس فلسطين في تقريره:" كملخص للموسم المطري 2015-2016 ، وفق التوقعات الاحصائية التي في العادة تكون دقيقة في الكثير من الفترات. فمن المتوقع أن تكون كميات الامطار اعلى من معدلاتها مع تساقط الثلوج لأكثر من مرة خلال هذا الموسم".

المخطط  التالي يوضح الفترات الأكثر احتمالية لأن تشهد فيها البلاد تساقطاً للأمطار والثلوج خلال الأشهر القادمة وفقاً لطقس فلسطين:


 

حرره: 
م.م