Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


طقس فلسطين

انخفاض ملموس اليوم ومنخفض جوي غداً

زمن برس، فلسطين:  أفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن الجو اليوم، يكون غائماً جزئياً و يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية ،وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية  معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

أجواء مشمسة الأيام القادمة ومنخفض يبدأ السبت

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس فلسطين بأنه يتوقع أن يطرأ اليوم  الاربعاء ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس مشمسا، ولطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا.

وفي يوم الخميس يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العلام بحدود 7 درجات مئوية، ويكون الطقس مشمسا، ولطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا.

تحذيرات من الليلة الأبرد منذ بداية المنخفض الجوي

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس فلسطين بأنه يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة خلال ساعات الليل من اليوم الأربعاء بشكل واضح، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8 درجات مئوية، ويتحول الطقس ليصبح شديد البرودة في معظم المناطق في البلاد، حيث من المتوقع تدني درجات الحرارة دون الصفر المئوي في الكثير من المناطق للمرة الأولى منذ بداية تأثير المنخفض الجوي الحالي على البلاد.

آخر تحديثات الحالة الجوية واحتمالات تساقط الثلوج

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس فلسطين بأنه يتوقع" أن  ومع ساعات فجر وصباح  الثلاثاء يتوقع ـن أن يتدفق للبلاد هواء قطبي أكثر برودة ، بحيث تتدني درجات الحرارة بشكل أكبر ، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط امطار متفرقة على اجزاء مختلفة من البلاد، كما وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الثلوج فوق الجبال.

آخر التوقعات بخصوص الثلوج

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس فلسطين بأنه من المتوقع أن يطرأ يوم السبت إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس باردا وغائما، وتتهيأ الفرصة تدريجيا خلال ساعات النهار لتساقط الامطار التي قد تكون رعدية غزيرة احيانا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة

موجات من الامطار والثلوج والصقيع هذا الشهر

زمن برس، فلسطين: أفاد الراصد الجوي لموقع "طقس فلسطين" داود الطروة بأن المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسطة من المتوقع أن تكون على موعد مع منخفضات جوية  خلال الفترات القادمة ستجلب الثلوج خلال النصف الثاني من الشهر  ثم تبدأ موجة برد قوية وجافة.

وتشير النشرة الإحصائية الخاصة بطقس فلسطين  إلى نشاط متوقع على المنطقة الشرقية من البحر الأبيض المتوسط سيتجه للقوة شيئاً فشيئاً مع تقدم الوقت، حيث تندفع كتل هوائية من أصول قطبية بإتجاه المنطقة الشرقية من البحر الأبيض المتوسط خلال النصف الثاني من الشهر الجاري يليها موجة برد شديدة نهاية الشهر.

أجواء شديدة البرودة وفرصة الثلوج قائمة

زمن برس، فلسطين: أفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن الجو اليوم يكون غائماً وباردا الى شديد البرودة ،وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة من الثلج حتى ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 850 متر فوق مستوى سطح البحر وتسقط بإذن الله زخات خفيفة متفرقة من الامطار على مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة  والبحر متوسط ارتفاع الموج.

هل ستتساقط الثلوج على القدس؟ إجابة الراصد الإسرائيلي

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة معاريف العبرية نقلاً عن راصد جوي إسرائيلي قوله إن الثلوج  ستتساقط على المرتفعات العالية نهاية الأسبوع.

وأضافت معاريف بأن الراصد الإسرائيلي آن بافلوف توقع أن يبدأ تساقط الثلوج على جبل الشيخ مساء غدٍ الأربعاء، وتتساقط الأمطار على بقية المناطق.

وأشار الراصد الإسرائيلي إلى أن الفترة التي من المتوقع أن تتساقط الثلوج فيها تبدأ من ليلة الخميس- الجمعة وحتى صباح السبت، حيث تتساقط الثلوج على المرتفعات الشمالية، ثم تمتد لقمم الوسط والجنوب العالية.

هل سيكمل النزول القطبي طريقه إلى فلسطين؟

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس فلسطين بأن النماذج العددية المتخصصة في رصد تغيرات حالة الطقس، ما زالت غير متفقة حول مصير النزول القطبي الهائل الذي يظهر عبر الخرائط الجوية ممتداً عبر روسيا صوب تركيا وشرق أوروبا بشكل عام، لكنها تتفق على وصول النزول إلى هذه النقطة.

وأضاف طقس فلسطين أن النماذج تختلف فيما بينه حول وجهة ذلك النزول القطبي، وما إذا كان سيمتد ليغطي منطقة بلاد الشام أم لا.

الثلوج ستزور فلسطين عدة مرات في الفترة المقبلة

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس فلسطين" بأن آخر التوقعات الإحصائية وفق المخرجات العددية تير إلى فرصة عالية لتساقط الثلوج لاكثر من مرة خلال هذا الموسم.

Pages

 

Subscribe to طقس فلسطين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play