جامعة فلسطينية تحصل على المرتبة الثانية في ملتقى اتحاد الجامعات العربية

جامعة فلسطينية تحصل على المرتبة الثانية في ملتقى اتحاد الجامعات العربية

زمن برس، فلسطين: حصلت جامعة بيرزيت على المرتبة الثانية في مسابقة البحوث العلمية للطلبة المشاركين في الملتقى الطلابي الإبداعي السابع عشر لاتحاد الجامعات العربية الذي ينظمه المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية في جامعة نزوى في سلطنة عُمان، تحت عنوان"الإبداعات الطلابية ودورها في تنمية المجتمع المحلي".

وقد فاز الطالب سهيل بركان في المرتبة الثانية عن بحثه "رفع مستوى الإبداع لدى طلبة الجامعة ودوره في تنمية المجتمع المحلي"، والذي يشرف عليه محمد الأحمد عميد شؤون الطلبة.

وأشار أ. الاحمد إلى أن جامعة بيرزيت تشارك سنويا في هذا الملتقى وتحصد مراكز متقدمة على مستوى الجامعات العربية، وأن حجم الفائدة الذي يعود على الجامعة وطلبتها من هذه المشاركات العلمية كبير جدا، حيث تخضع مشاركات الطلبة إلى افضل نظم التقييم والتحكيم العلمي، وأضاف الاحمد أن مشاركة الجامعة في هذا الملتقى السنوي تأتي من أجل دعم  طلبة الجامعة في مجال ادارة الموارد البشرية وتعزيز الشباب وإبداعاتهم، وتأثير المجتمع على الفرد وتطويره، ودراسات في الموارد البشرية في بيئة محددة الذي يساهم في رفع شأن الجامعة والوطن.

وتناول الملتقى على مدى أربعة أيام 54 باحثًا في محاور عدة، منها محور الإبداع التكنولوجي، ومحور البحث العلمي، ومحور إدارة الموارد البشرية ومحور الإبداع الأدبي والفني.

ويعتبر المجلس العربي للتدريب هيئة تابعة لاتحاد الجامعات العربية تقوم الجامعة الأردنية باستضافة مقره داخل حرمها الجامعي، ومن الأنشطة الرئيسية فيه: تشجيع الأنشطة العلمية والثقافية والفنية لطلبة الجامعات العربية، عن طريق عقد ملتقى طلابي إبداعي سنوي بالتعاون مع إحدى الجامعات العربية، يتم خلاله تقديم بحوث من إنجاز الطلبة أمام لجان تحكيم، ويمنح طلبة البحوث الفائزة جوائز مالية وتقديرية.

ويهدف المجلس ايضا إلى تشجيع الجامعات أعضاء الاتحاد على توفير فرص تدريب لطلبة الجامعات العربية في مختلف التخصصات العلمية والإنسانية.

حرره: 
م . ع