تشييع جثمان الشهيد ارشيد في الخليل

زمن برس، فلسطين: شيعت جماهير محافظة الخليل، اليوم الجمعة، جثمان الشهيد عدي جهاد حسين ارشيد (24 عاما)، إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بمدينة الخليل، اليوم الجمعة.

وانطلق موكب التشييع من المستشفى الأهلي في المدينة، وبعد إلقاء ذويه نظرة الوداع الأخيرة عليه، أدى المشيعون صلاة الجنازة على الجثمان في مسجد الحسين بن علي، قبل أن يوارى الثرى بمقبرة الشهداء في حارة الشيخ بمدينة الخليل.

ورفع المشاركون في موكب التشييع، الذي طاف عدة أحياء بمدينة الخليل، العلم الفلسطيني، ورددوا هتافات مطالبه بالانتقام لأرواح الشهداء، ونصرة المسجد الأقصى، وأخرى منددة بالجرائم الإسرائيلية بحق الأطفال والنساء والشيوخ والمواطنين العزل.

ودعوا دول العالم للتدخل والوقوف مع شعبنا الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر. وطالبوا بتسليم جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أنه شارك في تشييع جثمان الشهيد، شخصيات رسمية وأهلية من المحافظة، أكدت جميعها وحدة شعبنا خلف قيادته، وأن شعبنا لن يرضخ وسيواصل دفاعه عن مقدساته وممتلكاته ومقدراته الوطنية في ظل العجز والصمت الدولي على جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

والشهيد ارشيد هو شقيق الشهيدة دانيا (17عاما) التي أعدمها جنود الاحتلال قرب الحرم الإبراهيمي يوم الخامس والعشرين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

حرره: 
د.ز