Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جثمان

الاحتلال يبلّغ نيته تسليم جثمان الشهيد السلايمة

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن سلطات الاحتلال أبلغت محاميها محمد محمود نيتها تسليم جثمان الشهيد أنور السلايمة، مساء اليوم الثلاثاء، قرب سجن "عوفر".

واستشهد السلايمة، وهو من مخيم شعفاط، وأصيب آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة الرام صباح الأربعاء الماضي، في حين تم اعتقال شاب ثالث، بزعم محاولة دهس جنود، وقد نفت عائلة الجريح ادعاء الاحتلال.

الاحتلال يرفض تسليم جثمان الشهيد دويكات

زمن برس، فلسطين: رفضت سلطات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، تسليم جثمان الشهيد جمال محمد دويكات من قرية بلاطة  شرق نابس لعائلته، وذلك بعد يوم من إعلان استشهاده متأثرا بإصابته خلال مواجهات اندلعت يوم الجمعة الماضي قرب قبر يوسف في المدينة.

وقالت عائلة دويكات في بيان لها إن سلطات الاحتلال أبلغت الارتباط الفلسطيني بقرارها عدم تسليم جثمان نجلها تحت ذرائع أمنية واهية.

وانتقدت العائلة قرار الاحتلال، موضحة أن نجلها تم نقله إلى المستشفى الإسرائيلي لتلقي العلاج وذلك بعد تنسيق رسمي من جهة السلطة الفلسطينية.

الاحتلال يسلم جثمان الشهيد مصالحة

زمن برس، فلسطين: سلّمت سلطات الاحتلال، مساء اليوم الجمعة، جثمان الشهيد بشار مصالحة من بلدة حجة شرق قلقيلية، بعد احتجازه لأكثر من شهرين.

واستشهد مصالحة في الثامن من شهر آذار الماضي في يافا، عقب تنفيذه عملية طعن.

الاحتلال يسلم جثمان الشهيد برادعية من مخيم العروب

زمن برس، فلسطين: سلمت قوات الاحتلال، مساء اليوم الجمعة، جثمان الشهيد إبراهيم براذعيه (54 عاما)، الذي ارتقى أمس على مدخل مخيم العروب، شمال الخليل.

وقال الارتباط العسكري الفلسطيني، لوكالة الأنباء الرسمية، إنه تسلم الجثمان من الجانب الإسرائيلي، ومن ثم جرى نقله بمركبة إسعاف إلى مستشفى الأهلي بالخليل.

ومن جانبها، قالت عائلة الشهيد إن جثمان ابنها سيشيع غدا السبت في مخيم العروب بعد صلاة الظهر.

الاحتلال يوافق على تسليم جثماني شهيدين من القدس

زمن برس، فلسطين: وافقت سلطات الاحتلال، اليوم الاثنين، على تسليم جثامين الشهداء المقدسيين المحتجزة جثامينهم.

وقال المحامي محمد محمود، من مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان لوكالة الأناضول: “تم إبلاغنا رسميا من قبل الجانب الإسرائيلي، بتسليمنا جثماني أحمد أبو شعبان ومصعب الغزالي”.

وأضاف: “السلطات الإسرائيلية اشترطت أن يكون الدفن في مقبرة باب الأسباط (قرب سور البلدة القديمة في القدس)، وأن يتم الدفن بعد ساعات منتصف الليل، وبمشاركة 50 شخصا فقط، وبدفع كفالة مالية قيمتها 20 ألف شيكل (أكثر من 5 آلاف دولار أمريكي”.

الاحتلال يسلم جثمان الشهيدة الطفلة ابو عيد

زمن برس، فلسطين: سلمت قوات الاحتلال، مساء اليوم السبت، جثمان الشهيده الطفلة رقية عيد أبو عيد (13 عاماً) من بلدة يطا، إلى الارتباط الفلسطيني.

وتسلمت طواقم إسعاف الهلال الأحمر بحضور الارتباط الفلسطيني، جثمان الشهيدة في مقر الارتباط الإسرائيلي بمنطقة "جبل منوح" جنوب مدينة الخليل وتم نقلها إلى المستشفى الأهلي.

يذكر أن الطفلة ابو عيد استشهدت صباح اليوم برصاص حارس مستوطنة "عنتوت" المقامة شمال شرق القدس.

بلدة سعير تودع شهيدها الجبارين

زمن برس، فلسطين: شيع الالاف من أهالي بلدة سعير بعد ظهر اليوم الجمعة جثمان الشهيد مؤيد الجبارين إلى مثواه الأخير في مقبرة البلدة.

وردد المشاركون في الجنازة الشعارات الوطنية والداعية للوحدة الوطنية، مطالبين بالرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

والجبارين هو الشهيد الثاني عشر في البلدة منذ بدء الهبة الشعبية في تشرين أول الماضي.

وانطلق الموكب الجنائزي للشهيد  الجبارين من المستشفى الاهلي بعد عمل مراسم عسكريه له بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي وعدد من الشخصيات الوطنية.

فتح معبر رفح لتسليم جثمان شاب قتل برصاص الجيش المصري

زمن برس، فلسطين: قررت هيئة المعابر والحدود المصرية مساء اليوم الأربعاء، فتح معبر رفح البري عند الساعة الرابعة وذلك بهدف تسليم جثة الشاب "إسحاق حسان" من سكان حي الزيتون بغزة.

يذكر بأن الشاب حسان والذي يعاني من مشاكل عقلية قتل قبل أيام برصاص الجيش المصري على الحدود الفلسطينية المصرية أثناء اجتيازه للسياج.

تشييع جثمان الشهيد ارشيد في الخليل

زمن برس، فلسطين: شيعت جماهير محافظة الخليل، اليوم الجمعة، جثمان الشهيد عدي جهاد حسين ارشيد (24 عاما)، إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بمدينة الخليل، اليوم الجمعة.

وانطلق موكب التشييع من المستشفى الأهلي في المدينة، وبعد إلقاء ذويه نظرة الوداع الأخيرة عليه، أدى المشيعون صلاة الجنازة على الجثمان في مسجد الحسين بن علي، قبل أن يوارى الثرى بمقبرة الشهداء في حارة الشيخ بمدينة الخليل.

الاحتلال يسلم جثمان الشهيد شادي عرفة

زمن برس، فلسطين: سلمت قوات الاحتلال، مساء اليوم الخميس، جثمان الشهيد شادي زهدي راتب عرفة (26 عاما)، والذي استشهد مساء برصاص الاحتلال في منطقة تجمع مستوطنات 'غوش عتصيون' شمال الخليل.

وقال الارتباط العسكري وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية 'إنه تسلم جثمان الشهيد عرفة، وتم نقله من قبل الهلال الاحمر للمستشفى الاهلي لإجراء المعاينة الطبية قبيل تسليمة لذويه غدا، ليواري الثرى في مقبرة الشهداء بعد صلاة غد الجمعة.

Pages

 

Subscribe to جثمان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play