Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هذا ما تبدو عليه العروس في إحدى القرى المسلمة ببلغاريا

زمن برس، فلسطين: نشرت سي أن أن بالعربية صورًا لطقوس الأعراس في قرية ريبنوفو الصغيرة الواقعة على إحدى قمم جبال رهودوب في بلغاريا.

ويبلغ عدد سكان هذه القرية عدة آلاف فقط، وهم أقلية مسلمة في بلغاريا معروفة باسم "البوماك"، أو المسلمين الناطقين بالبلغارية، ولديهم تراثهم الحافل بالألوان والتقاليد التي توارثتها الأجيال.

التقطت المصورة بوريانا كاتساروفا احتفالات الزفاف بين الزوجين اللذين يبلغان من العمر 20 عاماً، وتمتد هذه الاحتفالات على مدى يومين، الأول لأهل العروس، والثاني لأهل العريس.

أما موسم الزفاف فهو الشتاء، وذلك لأن الناس يعملون طوال الفصول الثلاثة الأخرى من العام.

وفي اليوم الأول يقوم أهل العروس بوضع الهدايا أمام منزل عائلة العروس، وهذه الهدايا تمثل المكانة الاجتماعية لأهل العروس، بينما يخرج أهل العريس في اليوم الثاني لاصطحاب العروس من بيت أهلها إلى منزلها الجديد، وسط احتفالات بالرقص والهدايا.

أما زينة العروس فهو فن تستقل فيه كل قرية وحدها، وهنالك نساء مختصات فقط بتلوين وجهها، الزينة تمثل نقاء العروس وطهارتها.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play