لأول مرة: أيمن عودة يزور البيت الأبيض

زمن برس، فلسطين: وجهت واشنطن لرئيس القائمة العربية المشتركة عضو الكنيست أيمن عودة، دعوة لزيارة البيت الأبيض، وذلك لأول مرة، يتم فيها دعوة قيادي فلسطيني من الداخل المحتل.

ويغادر عودة مساء اليوم الاثنين متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية في أول زيارة رسمية له، بعد أن توحدت الأحزاب العربية في الداخل المحتل وخاضت الانتخابات في الكنيست الإسرائيلي ضمن قائمة "القائمة العربية المشتركة".

ومن المقرر أن يلتقي عودة خلال زيارته الرسمية كبار الموظفين في الخارجية الامريكية وفي البيت الأبيض. وسيلتقي أيضا في المقر الرئيسي للأمم المتحدة في نيويورك عددا من سفراء الدول المعتمدين لدى المنظمة الدولية بمن فيهم السفير الفلسطيني.

وقال عودة قبيل مغادرته: "لم يتم عرض قضايا الفلسطينيين في الداخل المحتل أمام الرأي العام الدولي لغاية، وأنا أسافر إلى الولايات المتحدة لأنقل صوت هذه الجماهير إلى مسامع الجهات الفاعلة ذات التأثير على الرأي العام العالمي علاوة على التواصل مع مسؤولين وجهات دولية تقدمية وجمعيات تنشط في مجال حقوق الإنسان. أسافر إلى الولايات المتحدة بعد زيارة قام بها نتنياهو ونقل خلالها صورة قاتمة عن حال النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وسأنقل رسالة مفادها انه ليس لنا ان نستسلم لليأس. وسأكشف خلال زيارتي الحقيقة المرة عن نتنياهو وعن الحكومة الإسرائيلية التي تولت الحكم بفضل التحريض العنصري على الفلسطينيين".

حرره: 
د.ز