Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


زيارة

صور: وفد مغربي في إسرائيل

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "هسبريس" المغربية أن لقاءات وزيارات قام بها وفد مغربي مكون من 16 فردا، منهم صحافيون وباحثون ورجال تعليم، خلال الأسبوع الجاري، إلى عدد من المؤسسات الإسرائيلية الرسمية، ومباحثاته مع مسؤولين كبار في الحكومة الإسرائيلية.

وأفادت مصادر هسبريس بأن الوفد المغربي التقى مستشار رئيس حكومة الاحتلال عوفير جندلمان، وأخبرهم أن نتانياهو كان يود مقابلتهم بنفسه لولا ظروف منعته من ذلك، قبل أن يناقش الجميع مواضيع الصحراء الغربية واليهود المغاربة، والعلاقات الإسرائيلية المغربية.

صحيفة تكشف عن زيارات وفود مغربية لإسرائيل

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إن النشرة الشهرية لوزارة الخارجية الإسرائيلية ذكرت أمس الثلاثاء، أن وفدا من المسؤولين المغاربة وشخصيات عالية المستوى سيزور إسرائيل في نهاية الشهر المقبل، وذلك بعد أسابيع من زيارة مماثلة لوفد من الصحفيين المغاربة وزيارة حالية لوفد تربوي.

وذكرت الصحيفة أن وفدا مغربيا يضم ناشطين في مجال التعليم والثقافة سيحل بإسرائيل في 28 ديسمبر/كانون الأول المقبل، ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم الخارجية الإسرائيلية أن تفاصيل إضافية سيكشف عنها عند اقتراب موعد زيارة الوفد المغربي.

وفد من محكمة الجنايات يزور الضفة وإسرائيل

زمن برس، فلسطين: بدأ وفد من مكتب المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، جولة “توعوية” في إسرائيل والضفة الغربية، اليوم السبت، دون زيارة قطاع غزة.

وقال عضو “اللجنة الوطنية الفلسطينية العليا للمتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية”، حنا عيسى، إن الوفد لن يتوجه لقطاع غزة، كونه لا يعترف بحكومة حركة حماس في القطاع.

وأضاف في حديث لوكالة الأناضول:” حتى هذه اللحظة فإن من يمثل الفلسطينيين هي الحكومة الفلسطينية وما ينبثق عنها، أما في قطاع غزة فهم لا يعترفون بحكومة حماس″.

الأسد زار روسيا سرّاً وبعث رسالة إلى إسرائيل

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة «وورلد تريبيون» الأميركية أن الرئيس السوري بشار الأسد زار سرّاً روسيا، قبيل الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى روسيا، حيث أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأنه سيعمل على ضمان هدوء الأوضاع على الحدود الإسرائيلية، حال أيدت تل أبيب دعمها لنظامه.

الرجوب: زيارة الوفد السعودي لإسرائيل هي الثانية من نوعها

زمن برس، فلسطين: كشف نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب إن زيارة الوفد السعودي إلى تل أبيب هي الثانية من نوعها.

وقال الرجوب في اتصال هاتفي مع قناة الميادين إن الوفد السعودي أكد للإسرائيليين رفضه التطبيع إلاّ من خلال القدس عاصمة لفلسطين.

وأضاف "نشجّع الحوار مع الجماعات الإسرائيلية المؤيدة للسلام، ونرفض إجراء محادثات مع الإسرائيليين من تحت الطاولة".

وأشار إلى أن"زيارة الوفد السعودي هي قضية جدلية ونأمل أن يكون هناك تفهّم عربي لظروفنا".

إسرائيل تنفي التجسس على هاتف رئيس الوزراء الفرنسي

زمن برس، فلسطين: نفى ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن تكون إسرائيل قد تجسست على هاتف رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، خلال زيارته إلى إسرائيل في مايو/ أيار الماضي.

وأشارت صحيفة «لاكسبرس» الفرنسية أمس إلى قيام أجهزة الأمن الإسرائيلية بالتنصت على الهاتف النقال الخاص بفالس، وهواتف أخرى لأفراد حاشيته لدى زيارته في يونيو/حزيران الماضي.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن ديوان نتنياهو قوله إن هذا النبأ لا أساس له من الصحة، وإن إسرائيل تعتبر فرنسا دولة صديقة، ولا تتجسس على المسؤولين الفرنسيين.

صحيفة: المخابرات المصرية تلغي زيارة وفد من حماس للقاهرة

زمن برس، فلسطين: نقلت صحيفة "رأي اليوم" عن مصادر مطلعة، أن الجانب المصري أبلغ قيادات من حركة حماس بإلغاء الترتيبات السابقة لاستضافة وفد كبير من الحركة في القاهرة، لبحث ملف المصالحة والملفات الأمنية المشتركة على الحدود، لعدم رضاه على “أسلوب” الحركة في الرد على أسئلة الأمن المصري السابقة.

وبعد تلقي الحركة دعوة رسمية من قبل المخابرات المصرية لزيارة القاهرة، كما فعلت وفود من فتح والجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية، ألغت مصر الدعوة بإبلاغ حماس بذلك.

شكري يصل رام الله غدا حاملا رسالة لـ أبو مازن

زمن برس، فلسطين: يتوجه وزير خارجية مصر سامح شكري، غدا الأربعاء، إلى رام الله حاملا رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نظيره الرئيس محمود عباس.

وأفادت صحيفة الوطن أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد ، صرح بأن زيارة شكري إلى رام الله تأتي في إطار متابعة الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية، والمساعدة في التوصل إلى حل شامل وعادل يحقق حل الدولتين.

بان كي مون يزور فلسطين الأسبوع المقبل

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، اليوم الثلاثاء، إن “الأمين العام بان كي مون سيقوم الأسبوع المقبل بزيارة تستغرق يومين إلى قطاع غزة والضفة الغربية وإسرائيل”.

وأضاف دوغريك، في مؤتمر صحفي بمقرّ المنظمة الدولية في نيويورك، أن “كي مون يأمل في رؤية تحسّن في حرية الحركة على معابر القطاع، سواء من جانب مصر أو من جانب إسرائيل”، دون مزيد من التفاصيل عن الزيارة وموعدها وأهدافها.

 

استطلاع: 57% من الإسرائيليين يخشون زيارة القدس

زمن برس، فلسطين: أظهرت نتائج استطلاع رأي حديث أن 57% من الإسرائيليين يتجنبون زيارة القدس خوفا من الهجمات الفلسطينية، بينما أيدت الغالبية الفصل بين المناطق الفلسطينية والإسرائيلية.

ونشر موقع "ويلا" العبري نتائج استطلاع رأي شملت 500 إسرائيلي أجراه مؤخرا معهد سميث، وأظهرت أن أكثر من نصف الإسرائيليين تنازلوا عن زيارة القدس خشية الوضع الأمني وتزايد هجمات الفلسطينيين خلال السنة الأخيرة.

Pages

 

Subscribe to زيارة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play