إصابات بمواجهات متفرقه في الخليل

مواجهات

زمن برس، فلسطين: أصيب عدد من المواطنين مساء اليوم السبت، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الغاز المسيل للدموع، صوب منازل المواطنين بمواجهات اندلعت في بلدة بيت أمر ومخيمي العروب والفوار، بمحافظة الخليل.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، 'إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة الظهر المقابلة لمستوطنة كرمي تسور جنوب البلدة واطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على منازل المواطنين مما تسبب وقوع حالات اختناق في صفوف المواطنين عولجوا ميدانيا.

إلى ذلك احكمت قوات الاحتلال من اغلاقها للطرق المؤدية الى بيت امر مما تسبب حدوث ازمه مروريه خانقة على شارع القدس –الخليل، ولا زالت قوات الاحتلال تغلق مدخل بيت امر وتمنع مرور المركبات عن هذا المدخل الرئيسي للبلدة.

كما اندلعت مواجهات في مخيمي العروب والفوار اطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز والرصاص المغلف بالمطاط ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بالاختناق عولجوا ميدانيا.

وقال منسق دائرة الشباب والمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر في العروب محمد البدوي، بحسب الوكالة الرسمية، إن قوات الاحتلال احكمت اغلاقها لمخيم العروب بعد اغلاق المنفذ الوحيد الذي كان يعبره المواطنين من طريق المقبرة بالسواتر الترابية.

وأوضح بأن قوات الاحتلال اغلقت الطرق والمنافذ المؤدية للمخيم خلال الايام القليلة الماضية.

حرره: 
س.ع