Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اشتية يدعو روسيا واليابان لمقاطعة المستوطنات

اشتية

زمن برس، فلسطين: دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.محمد اشتية روسيا واليابان إلى مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأرضي الفلسطينية، كأسلوب سلمي ضاغط على اسرائيل، وباتخاذ إجراءات ضد المستوطنات على غرار إجراءات الاتحاد الأوروبي.

وطالب، خلال لقائين منفصلين مع السفير الروسي لدى فلسطين الكسندر روداكوف والسفير الياباني تاكيشي أوكوبو اليوم في رام الله، بضرورة اعتراف بلادهما بدولة فلسطين على حدود عام 1967، كخطوة سياسية باتجاه إحياء حل الدولتين بعد فشل المفاوضات بانهاء الاحتلال وغياب الضغط الأمريكي على اسرائيل وتمادي الأخيرة في سياستها الاستيطانية وعنفها.

وقال إن تهميش القضية الفلسطينية في الأجندية الدولية كان أحد الأسباب التي أدت إلى انفجار غضب الشباب الفلسطيني إلى جانب إعتداءات الاحتلال وغياب الأفق السياسي وتردي الأوضاع الاقتصادية.

ودعا اشتية روسيا واليابان إلى لعب دور في حل القضية الفلسطينية فهناك مسؤولية تقع عليهما كقوتين اقتصادية وسياسية دولية، ما يحتم عليهما الاهتمام بالقضية الفلسطيية فحلها سيساهم بحل مشاكل المنطقة.

وقال إن المطلوب جهد دولي وإيجاد ضغط جدي على اسرائيل لانهاء احتلالها، مجددا المطلبة بمؤتمر دولي للقضية الفلسطينية تشارك فيه كل الأطراف الفاعلة دوليا.

وأطلع اشتية السفيرين على مستجدات الأحداث الميدانية وعلى الانتهاكات الإسرائيلية اليومية على الأرض، بما في ذلك الإعدامات الميدانية، كما اطلعهما على نتائج زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأخيرة إلى المنطقة. ودعاهما إلى دعم الجهد الفلسطيني الرامي لإنهاء الاحتلال وإعادة صياغة العلاقة مع إسرائيل.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play