Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إسرائيل تدعو أوروبا للتصويت على قوانين لمكافحة الإرهاب

زمن برس، فلسطين: دعا وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعالون، اليوم الأحد، أوروبا للتصويت على سن قوانين "تسمح بمكافحة الإرهاب بشكل أكثر فاعلية"، في رد فعل على الهجمات التي أوقعت في باريس 129 قتيلا على الأقل.

وقال يعالون عبر إذاعة جيش الاحتلال "إن الأوروبيين أدركوا أن هناك خطرا، لكن التدابير التي كان يفترض اتخاذها لم تتخذ مثل تغيير التشريع الذي يسمح بالتنصت على الإرهابيين المحتملين".

وأضاف "في أوروبا التوازن بين الأمن وحقوق الإنسان يميل في الوقت الحاضر لصالح حقوق الإنسان، لكن لم يعد هناك خيار لأنه بات يتوجب أن تميل كفة الميزان إلى جانب الأمن للدفاع عن الديموقراطية".

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أنه من بين التدابير الأخرى التي اقترحها يعالون، عمليات التدقيق في جوازات السفر في أوروبا وكذلك عند مداخل الأماكن العامة.

كذلك شدد على ضرورة "سد الفجوة" في تركيا، في تلميح إلى مرور جهاديين أوروبيين يتدربون في معسكرات تنظيم "داعش" الذي تبنى اعتداءات باريس وجبهة النصرة قبل العودة الى أوروبا.

وأضاف يعالون: "أننا في المركب عينه في الحرب على الإرهاب للدفاع عن الحضارة الغربية".

وقد عرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السبت على فرنسا تعاون اكبر من قبل إسرائيل في محاربة الإرهاب.

وتعتبر أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" خارج إسرائيل والشين بيت في داخل إسرائيل وكذلك أجهزة الاستخبارات العسكرية (امان) من بين الاستخبارات الأكثر فاعلية في العالم.

وتتعاون فرنسا وإسرائيل بشكل وثيق في مجال الأمن والاستخبارات ومكافحة الإرهاب.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play