Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أكثر من 200 إصابة في المواجهات المتواصلة في الضفة

زمن برس، فلسطين: أصيب اكثر من 200 مواطن برصاص قوات الاحتلال الحي والمغلف بالمطاط وجراء استنشاقهم للغاز السام والمدمع، في المواجهات التي وصفت بـ'العنيفة' التي اندلعت في محافظات مختلفة بالضفة الغربية.

وأوضحت مصادر طبية تابعة لوزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن من بين الاصابات جراء المواجهات مع قوات الاحتلال، نحو 30 اصابة بالرصاص الحي، و85 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و70 بالغاز السام، و20 جراء السقوط الناجم عن مطاردة قوات الاحتلال للمتظاهرين. مشيرة الى ان حصيلة هذه المواجهات هي حتى الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم.

وتركزت هذه المواجهات في مناطق مختلفة من محافظة رام الله والبيرة، والقدس، والخليل، ونابلس، وبيت لحم، وقلقيلية، وطولكرم..، وغيرها من المحافظات.

وكان أعنف هذه المواجهات في منطقة البالوع شمال البيرة، حيث اصيب اكثر من 30 شابا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، بينها اصابة وصفت بالحرجة جدا في مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي، وقعت ظهر اليوم،.

وقالت مصادر طبية ان شابا اصيب بالرصاص الحي في الصدر، وانه ادخل الى غرفة العمليات في مستشفى رام الله الحكومي ووصفت حالته بالحرجة جدا، فيما اصيب البقية بجراح وصفت بالطفيفة والمتوسطة .

واضافت المصادر أن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي الكاتم للصوت ضد المتظاهرين الفلسطينيين.

وقدمت طواقم الاسعاف التابعة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني خدماتها الاسعافية اليوم لنحو 194 مصابا في الأرض الفلسطينية المحتلة. وهذه الاصابات تتوزع كالآتي: 25 اصابة بالرصاص الحي، 84 اصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و67 حالة اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، و18 اصابة نتيجة تعثر او حروق.

وقد نقلت الطواقم 41 مواطنا الى المستشفيات الحكومية والخاصة في ارجاء مختلفة من الوطن أصيبوا بالرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينما قدمت العلاج لنحو 153 مواطنا ميدانياً اصيبوا بجروح جراء اصابتهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أو اصيبوا بكسور وحروق مختلفة، بالإضافة الى العديد من حالات الاختناق بسبب استنشاق الغاز المسيل للدموع.

ومنذ بداية شهر تشرين اول/ اكتوبر، بلغت حصيلة الاصابات التي تعاملت معها طواقم الهلال الاحمر في الارض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس 9536 اصابة، 8593 في الضفة الغربية و943 قطاع غزة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play