80 شهيداً منذ بداية الأحداث

شهداء

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شابة، صباح اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قلقيلية.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، صباح اليوم الاثنين، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشابة رشا محمد أحمد عويصي (23 عاما)، ما أدى لاستشهادها، لترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية الاحداث في الثالث من أكتوبر الماضي، وحتى صباح اليوم إلى 80 شهيداً، من بينهم 17 طفلاً و4 سيدات.

وارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية لـ61 شهيداً وفي قطاع غزة إلى 18 شهيداً، فيما استشهد شاب من النقب.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن 1248 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ بداية الأحداث، إضافة إلى 1008 آخرين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقد عولجوا جميعاً في المستشفيات.

وأفادت معطيات طبية بأن أكثر من 800 مواطن عولجوا ميدانياً جراء إصابتهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في محافظات الضفة الغربية.

وأصيب في الضفة الغربية 826 مواطناً بالرصاص الحي و895 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب 422 آخرين بالرصاص الحي و113 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في قطاع غزة جراء المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأصيب 247 مواطناً بالجروح والرضوض والكسور نتيجة الاعتداء بالضرب المبرح من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، فيما أصيب 24 آخرين بالحروق.

وكان من بين المصابين في الضفة الغربية 370 طفلاً، منهم 180 بالرصاص الحي، و120 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و30 بإصابات مباشرة بقنابل الغاز والصوت، و40 نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على الأطفال بالضرب المبرح، فيما أصيب 170 طفلاً خلال المواجهات مع الاحتلال في قطاع غزة، أغلبهم بالرصاص الحي.

حرره: 
س.ع