17 مصاباً في مواجهات بالضفة

مواجهات

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بإصابة 17 مواطناً خلال مواجهات مع الاحتلال، اليوم الثلاثاء، في طولكرم وصوريف ورام الله.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، أن مواطناً أصيب بالرصاص الحي في الأجزاء السفلية خلال مواجهات مع الاحتلال في منطقة عوفر شرق رام الله، فيما أصيب مواطنان اختناقا بالغاز المسيل للدموع في نفس المنطقة، من بينهما سيدة (61 عاما) تعاني من الربو وقد دخلت مجمع فلسطين الطبي بحالة صعبة، وجرى التعامل معها، وتمكنت الطواقم الطبية من إخراجها من حالة الخطر.

وفي طولكرم أصيب 5 مواطنين بالرصاص الحي، و5 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب شابان بالحجارة.

وأصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في مواجهات مع الاحتلال بصوريف.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن حصيلة المصابين منذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول وحتى مساء الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني بلغت 2368 مصاباً بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وبالحروق والجروح والرضوض نتيجة الضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين.

وأوضحت، أن 1131 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي، و982 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة وقطاع غزة، عدا عن أكثر من 5 آلاف إصابة بالغاز المسيل للدموع.

وفي الضفة الغربية أصيب 738 مواطناً بالرصاص الحي، و872 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب اكثر من 235 مواطناً بالضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين، في حين أصيب أكثر من 20 مواطناً بالحروق خلال المواجهات، وذلك حتى مساء الثاني من نوفمبر.

وفي قطاع غزة أصيب 393 مواطناً بالرصاص الحي، و110 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق، نتيجة المواجهات مع قوات الاحتلال.

وأصيب في محافظات الضفة الغربية منذ بداية أكتوبر أكثر من 325 طفلاً، منهم 165 اصابة بالرصاص الحي و 108 اصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و19 إصابة بارتطام قنابل الغاز بأجساد الأطفال، إضافة إلى 33 إصابة جراء الاعتداء بالضرب، فيما أصيب 170 طفلاً خلال المواجهات مع الاحتلال في قطاع غزة، أغلبهم بالرصاص الحي.

حرره: 
س.ع