الخارجية: جرائم الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين لن تمر دون عقاب

جنود الاحتلال يعدمون فتى (صورة أرشيفية)

زمن برس، فلسطين: أدانت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، ما يقوم به الاحتلال من قمع واستهداف مباشر ومقصود للأطفال الفلسطينيين، من خلال عمليات الإعدام الميداني، وإرهابهم واعتقالهم وحرمانهم من الدراسة وفرض الغرامات المالية الباهظة على ذويهم، ونشر الحواجز في الطرق المؤدية إلى مدارسهم، وملاحقتهم داخل صفوف الدراسة، وإلقاء القنابل الغازية والصوتية على مدارسهم وتعطيل الحياة التعليمية في أكثر من موقع ومنطقة، بالإضافة إلى إقامة معسكرات اعتقال تعسفية للقاصرين، وإصدار قرارات اعتقال إدارية بحقهم، حيث بلغ عدد الأطفال الشهداء أكثر من 15 طفلاً، وأكثر من 60% من إجمالي المعتقلين والجرحى والمصابين هم من الأطفال.

وأكدت على أن هذه الجرائم والإجراءات الوحشية بحق الأطفال على تمرد منظومة الاحتلال العسكرية والسياسية والأمنية والقضائية وغيرها على جميع العهود والمواثيق والقوانين والمبادئ الدولية الخاصة بالأطفال وبالإنسان.

كما تؤكد على الحالة التي وصلها المجتمع الدولي من اللامبالاة والاكتفاء بالإدانات النظرية دون أي خطوة عملية لحماية الأطفال وتجريم القتلة والاحتلال ومؤسساته.

وطالبت الوزارة منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية والإقليمية والدولية بسرعة التحرك لتوثيق هذه الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي التي ترتقي لمستوى الجرائم، ورفعها إلى المحاكم الوطنية في الدول وكذلك إلى المحكمة الجنائية الدولية، حتى يتم محاسبة المجرمين وملاحقتهم.

كما طالبت الوزارة المنظمات الأممية المختصة والمعنية بحقوق الطفل والإنسان للقدوم إلى فلسطين والوقوف على هذه الجرائم والتحقيق فيها لفضح الاحتلال ومساءلة ومحاسبة المجرمين. 

حرره: 
د.ز