Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بنك القدس حقق أرباحاً قبل الضريبة بلغت 9.2 مليون دولار وبنسبة نمو بلغت 23%

زمن برس، فلسطين:  أعلن أكرم عبد اللطيف جراب رئيس مجلس إدارة بنك القدس عن النتائج المالية الأولية للربع الثالث من العام 2015، مشيراً إلى تحقيق أرباحاً صافية قبل الضرائب بلغت قيمتها 9.2 مليون دولار، بنسبة نمو بلغت 23% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2014.
وفي تعليق له على هذه النتائج تحدث أكرم عبد اللطيف قائلاً: "تأتي هذه النتائج انساجماً مع توقعاتنا وخططنا الهادفة إلى تحقيق التوازن بين النمو والربحية، والالتزام بالقواعد والسياسات المعتمدة لإدارة المخاطر، وجودة الأصول وسلامة الإجراءات، وبما يتوافق مع متطلبات سلطة النقد الفلسطينية، كما أنها تظهر مدى النمو والتقدم الذي يحققه البنك في مختلف مؤشراته المالية حيث تمكن البنك من تنمية الودائع والتسهيلات مما ساهم برفع حصته في السوق المصرفية الفلسطينية، وتعزيز القاعدة الرأسمالية للبنك، وواصل ادارة الموجودات والمطلوبات بسياسات محكمة ووفق فضلى الممارسات.
وأشار أكرم عبد اللطيف إلى أن موجودات البنك بلغت حوالي 746 مليون دولار كما في 30/9/2015 بارتفاع 77 مليون دولار وبنسبة نمو 11.5% بالمقارنة مع نهاية العام 2014. وبلغ صافي التسهيلات حوالي 398 مليون دولار مقابل 336 مليون دولار كما في 31/12/2014 بارتفاع بلغ 62.2 مليون دولار وبنسبة نمو 18%.
وأضاف" لقد بلغت ودائع العملاء والتـأمينات النقدية كما في 30/09/2015 حوالي 618 مليون دولار مقابل 517 مليون دولار كما في نهاية العام 2014 بارتفاع بلغ قيمته 101 مليون دولار وبنسبة نمو 20%.
وأضاف" أن اجمالي الدخل نما بنسبة 17% حيث بلغ 28 مليون دولار للربع الثالث من العام 2015 مقارنة مع 24 مليون دولار لنفس الفترة من العام السابق.
أما على صعيد الربحية والنشاط التشغيلي فقد حقق البنك صافي ربح قبل الضرائب للربع الثالث من العام 2015 بلغ حوالي 9.2 مليون دولار مقابل7.4 مليون دولار لنفس الفترة من العام 2014 اي بارتفاع بلغت نسبته 23%.

وقد استطاع البنك تحقيق نمو ملموس في المؤشرات الاساسية مما يدلل على متانة القاعدة الرأسمالية للبنك وتنامي ثقة المتعاملين معه، واستمراراً لاستراتيجية البنك بالتوسع والنمو فقد قام البنك بافتتاح مجموعة من الفروع والمكاتب الجديدة حيث وصل عددها إلى 31 فرعا ومكتبا، كما أن البنك يخطط خلال الفترة المقبلة لإفتتاح مزيد من الفروع والمكاتب في أكثر من محافظة، فقد تم الحصول على الموافقات اللازمة لإفتتاح مكتبين مصرفيين في الظاهرية وترقوميا في محافظة الخليل ومكتب آخر في حي الزيتون بقطاع غزة. مما يؤكد على سلامة الخطط الاستراتيجية التي تطبقها الادارة العليا للبنك التي تؤتي ثمارها في تحقيق نمو متوازن في كافة عمليات البنك وانشطته عملا بتوجيهات مجلس الادارة.
وأوضح أكرم عبد اللطيف أن من ضمن الرؤية الاستراتيجية التي يتبناها بنك القدس هي المساهمة الفعالة في التنمية المجتمعية والاقتصادية المستدامة، وسعيه الدائم إلى استقطاب المستثمرين الراغبين بالدخول إلى السوق الفلسطيني بما يعود بالنفع على هذه الصناعة ويزيد من مكانتها وامكانياتها، وبما يعزز كفاية رأسمال البنك وتحقيق عائد مجزي على أموال المساهمين.
وشكر عبد اللطيف أعضاء مجلس الإدارة على تعاونهم ومساهماتهم كما وأثنى على جهود الإدارة العليا وكافة العاملين بالبنك لبذلهم كل المستطاع وتعاونهم في تحقيق أهداف البنك.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play