Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مؤسسة التنمية والتراث تشارك في المنتدى الاجتماعي العراقي

يوسف حبش

زمن برس، فلسطين: شارك مدير مؤسسة لجان التنمية والتراث يوسف حبش، بأعمال المنتدى الاجتماعي العراقي من خلال عضوية الوفد الدولي للتضامن مع العراق، بدعوة من مؤسسة (أون بونت بير) الايطالية.

وعقد المنتدى على مدار ثلاث أيام، ابتدأت بالافتتاح الشعبي الذي حضره العديد من النشطاء والشباب والمؤسسات، وقدموا الفقرات الغنائية والرقص والموسيقى معبرين عن رغبتهم بالتغيير وخلق واقع جديد بعيدا عن الطائفية ونحو بناء دولة مدنية ديمقراطية يسودها القانون والأمن.

وتخلل المنتدى العديد من الندوات والمحاضرات عن واقع العراق والتحديات التي تواجهه، بالإضافة إلى المعارض لبرامج وأنشطة مؤسسات المجتمع المدني المشاركة في المنتدى.

وفي حفل الافتتاح أكد حبش على التضامن مع العراق ودعم النضال الاجتماعي نحو واقع أفضل وعالم وعراق أخر، مشيرا إلى أهمية الحضور إلى بغداد والاطلاع على الواقع الحياتي والاجتماعي، وضرورة كسر الخوف من المشاركة والزيارة.

كما أكد على تضامن شعبنا الفلسطيني وتعاطفه مع معاناة الشعب العراقي، موضحا أن أهمية العمل المشترك بين المؤسسات والحركات الاجتماعية في المنطقة للوقوف على التحديات التي تواجهنا بالإضافة للاحتلال ومحاولات تقسيم المنطقة، وأهمية الحراك الاجتماعي والمطلبي وضرورة توسيعه.

وأوضح حبش على استمرار الشعب الفلسطيني في نضاله للخلاص من الاحتلال، معتبرا أن الهبة الجماهيرية تأكيدا على الاستمرار بهذا النهج حتى التحرير والعودة.  

وقال إن الشباب لهم دورا أساسيا في كافة مراحل النضال الوطني وما الصورة التي نراها بمشاركة الفتيات والشباب إلا تأكيدا أخر على دور المرأة الفلسطينية التاريخي في النضال الفلسطيني.

كما التقى حبش العديد من المؤسسات والنشطاء وقدم لهم فكرة تشكيل المنتدى الاجتماعي في المشرق على أن يتم الدعوة للقاء لممثلي العديد من الفاعلين بالمجتمع المدني من دول المنطقة لنقاش الفكرة والعمل على توسيعها.

كما تم نقاش عمل المؤسسات وادوار الشباب، وأهمية التنسيق بين الفاعلين ودعم المبادرات، وأبدت قيادات المنتدى الاجتماعي العراقي على أهمية المبادرة وتأكيد مشاركتهم ودعمها.

وفي ختام الزيارة شارك حبش بالاعتصام الأسبوعي في ساحة التحرير، الذي دعت اليه المؤسسات المدنية والاجتماعية، تحت عنوان (حرية، دولة مدنية، عدالة اجتماعية).

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play