Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


(محدث) 7 شهداء و153 مصابا بالرصاص في الضفة وغزة

الاحتلال

زمن برس، فلسطين: استشهد 7 مواطنين وأصيب 153 على الأقل بالرصاص الحي والمطاطي و7 آخرين بالرضوض نتيجة الاعتداء بالضرب المبرح في المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية وشرق غزة وشرق خانيونس، حتى الثامنة من مساء اليوم الجمعة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن هذه الإحصائية فقط للمصابين الذين دخلوا المستشفيات الحكومية والأهلية والخاصة، مضيفة أن هناك العشرات من حالات الاختناق بالغاز التي عولجت ميدانياً.

وأفادت وزارة الصحة أن 6 شهداء ارتقوا برصاص الاحتلال شرق غزة وخانيونس، فيما أصيب 20 آخرين، حتى لحظة كتابة الخبر، والشهداء هم شادي حسام دولة (20 عامًا)، وأحمد عبد الرحيم الهرباوي (20 عامًا)، وعبد الوحيدي (20 عامًا)، والطفل محمد هشام الرقب (15 عامًا)، وعدنان موسى أبو عليان (22 عامًا) وزياد نبيل شرف (20 عاما). إضافة إلى إصابة 92 مواطناً على الأقل بالرصاص الحي والمطاطي.

واستشهد الشاب محمد الجعبري (19 عاما) في مدينة الخليل، وأصيب 11 مواطنين 3 بالرصاص الحي في القدم، والبقية بالرصاص المطاطي، فيما أصيب شاب برصاصة مطاطية في رأسه، وأدخل مستشفى يطا الحكومي.

وأصيب 30 مواطناً بالرصاص، بينهم 8 بالرصاص الحي والبقية بالرصاص المطاطي، ووصفت جراح 4 من المصابين بالخطيرة، في المواجهات الدائرة قرب مستوطنة بيت إيل في مدينة البيرة، ونقلوا جميعا لمجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج.

وفي بيت لحم أصيب 6 مواطنين، أحدهم بالرصاص الحي في القدم، فيما أصيب الآخرون بالرصاص المطاطي.

وأصيب 3 شبان بالرصاص الحي في القدم والبطن في مواجهات بكفر قدوم فيما اصيب 6 آخرين جراء اعتداء الاحتلال والمستوطنين عليهم في بيت فوريك بمحافظة نابلس، أحدهم أصيب بكسر في الرأس.

وفي جنين، أصيب 11 مواطناً في المواجهات التي دارت على حاجز الجلمة، من بينهم 9 بالرصاص الحي في القدم، وإصابتان بالرصاص المطاطي إحداها في الرقبة.

وأصيب مواطن برضوض وكسور نتيجة الاعتداء عليه بالضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال في أريحا، وأدخل مستشفى أريحا الحكومي لتلقي العلاج.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play