Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عرض ونقاش لفيلم "من السرية إلى السرايا" في البيرة السبت المقبل

عرض ونقاش لفيلم "من السرية إلى السرايا" في البيرة السبت المقبل

زمن برس، فلسطين: تنظم دائرة سليمان الحلبي للدراسات الاستعمارية والتحرر المعرفي، السبت المقبل، ندوة لعرض ونقاش فيلم "السرية إلى السرايا"، من إنتاج قناة الجزيرة، في مركز بيت المقدس بمدينة البيرة.

ويعرض الفيلم تاريخ "الكتيبة الطلابية" التي شكلت تجربة فارقة في العمل الوطني الفدائي، وذلك من خلال شهادات حيّة للعديد من قادة وكوادر "الكتيبة الطلابية".

ويؤرّخ الفيلم لتجربة ثرية جداً من بداياتها الأولى بعد خروج منظمة التحرير من الأردن إثر حرب أيلول عام 1970، إلى نقطة نهايتها الحقيقية عام 1988 باستشهاد قادتها الأساسيين ورموزها الفاعلين: محمد محمد ابحيص (واسمه الحركي المعروف هو أبو حسن قاسم)، ومحمد باسم التميمي (واسمه الحركي حمدي)، ومروان الكيالي.

ويأتي عرض هذا الفليم، ضمن نشاطات متعددة تقوم بها  دائرة سليمان الحلبي، انطلاقًا من إيمانها بأن الاطلاع على تجارب كهذه يمكنه أن يسهم في تجديد الروح النضالية الواعية في العمل الوطني الفلسطيني.

الجدير ذكره أن دائرة سليمان الحلبي هي جسم ثقافي غير مؤسساتي متحرر من المعارف الاستعمارية يعقد محاضرات وندوات عامة بشكل تطوعي بحت، ودون أيِّ تمويل، ويعقد مساقات مجانية في إطار "الجامعة الشعبية".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play