عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

المستوطنين

زمن برس، فلسطين:  كثفت سلطات الاحتلال اليوم حصارها للمسجد الأقصى، وأغلقته بالكامل أمام المواطنين الذين تقل أعمارهم عن خمسين عاماً، بينما اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد وسط حراسة مشددة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية أن قوات الاحتلال لاحقت النساء والطالبات الممنوعات من الدخول إلى الأقصى المبارك، وأبعدتهن عن بوابات المسجد باتجاه منطقة باب العامود (أحد أشهر بوابات القدس القديمة) وسط تهديداتٍ باعتقالهن وإبعادهن عن القدس.

وكانت سلطات الاحتلال فرضت قبل أربعة أيام وعشية احتفالات اليهود بعيد 'المظلة' التلمودي، حصاراً مشددا على المسجد الأقصى وحددت أجيال من تسمح لهم بدخول المسجد لمن تزيد أعمارهم عن الخمسين عاما فقط، في فترة اقتحامات المستوطنين التي تستمر يوميا حتى موعد صلاة الظهر.

وتجاوز عدد المستوطنين الذين اقتحموا باحات الأقصى منذ ساعات الصباح 262 مستوطناً. 

واضطر عشرات المصلين المقدسيين لأداء صلاة فجر اليوم في الشوارع والطرقات وقرب المتاريس الحديدة التي وضعتها قوات الاحتلال قرب بوابات الأقصى المبارك، في ما تحوم منذ ساعات صباح اليوم طائرة مروحية، وعلى علو منخفض، في سماء المسجد الأقصى، فضلاً عن تحليق منطاد راداري استخباري في سماء المدينة، ونصب المتاريس والحواجز العسكرية والشرطية وتسيير الدوريات الراجلة والمحمولة والخيالة في المدينة، ونشر أعداد كبيرة من عناصر الوحدات الخاصة وما تسمى قوات حرس الحدود في كافة شوارع وطرقات المدينة المقدسة.

حرره: 
م.م