تيسير خالد: أجهزة الأمن تشبه عصابات "جستابو"

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تيسير خالد "من شاهد اللقطات المصورة في اعتداء أجهزة الأمن يوم أمس على فتى يشارك في مسيرة نصرة للمسجد الأقصى في مخيم العزة ببيت لحم ارتسمت في ذاكرته.

وأضاف في مدونة نشرها على موقعي التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك والتويتر) أننا لسنا أمام مشهد لأجهزة أمن فلسطينية، بل أمام مشهد لعصابات "جستابو"،  فليس هكذا تتصرف أو يجب أن تتصرف أجهزة الأمن الفلسطينية مع المواطنين الفلسطينيين.

وتابع أن ما شاهدناه لم يكن سلوكا فرديا كما أوضحت جهات حكومية رسمية، فالمشهد المرعب شارك فيه عدد غير قليل من أجهزة الأمن الفلسطينية، ما يدفعنا للمطالبة بوقف جميع من شارك في الاعتداء على الطفل عن العمل، وتشكيل لجنة تحقيق مستقلة تشارك فيها القوى السياسية ومنظمات المجتمع المحلي للوقوف على تفاصيل ما حدث.

وأشار إلى أن لجنة التحقيق لا بد أن تحقق مع من قرر إرسال قوات الأمن إلى المكان ومن أجل ماذا؟ وتقديم التوصيات بشأن ذلك إلى كل من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والحكومة لاتخاذ ما يلزم من تدابير تحول دون حدوث مثل هذه الممارسات، التي تليق فقط بعصابات "الجستابو".

حرره: 
د.ز