نتنياهو يقرّ تشديد العقوبات على المتصدين لاقتحامات الأقصى

صورة من الاقصى

زمن برس، فلسطين: قرر رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، فجر اليوم الأربعاء، تشديد العقوبات على الشبان الذين يتصدون لاقتحامات الأقصى من قبل جنود الاحتلال ومستوطنيه بالحجارة.

وأعلن نتنياهو في اجتماع طارىء مع العديد من الوزراء والمسؤولين الإسرائيليين، 'تعديل قواعد الاشتباك وارساء عقوبة دنيا لرماة الحجارة وغرامات مهمة بحق القاصرين الذين يرتكبون هذه الجرائم وووالديهم'.

كما أكد، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، خلال الاجتماع على أنه 'لن يسمح بمنع زيارات اليهود للمسجد'، علما أنه منذ يوم الأحد الماضي ومع بدء السنة العبرية الجديدة، يشهد المسجد الاقصى مواجهات عنيفة بين الشبان وعناصر الشرطة الإسرائيلية الذين يحاولون ارساء سياسة التقسيم المكاني والزماني في الأقصى.

وبحسب شرطة الاحتلال فقد زار الاقصى منذ الأحد الماضي، نحو الف يهودي مع حلول السنة العبرية الجديدة، علما أن عناصر الشرطة الإسرائيلية منعت الرجال الفلسطينيين تحت سن 50 عاما من الصلاة فيه وفرضت عوائق على دخول النساء.

يذكر أن المواجهات تجددت أمس الثلاثاء في المسجد الاقصلى ومحيطه لليوم الثالث على التوالي أصيب خلالها 26 مواطنا، في أعقاب اقتحام المصلى القبلي وإحراق جزء منه ومحاولة اخلاء المرابطين بداخله من قبل جنود الاحتلال.

حرره: 
س.ع