Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأمم المتحدة تدعو مصر وإسرائيل لفتح معابر غزة

زمن برس، فلسطين: جددت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، دعوتها إلى مصر وإسرائيل بضرورة “الفتح الكامل” لجميع معابر قطاع غزة، على النحو المتوخى في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1860 لعام 2009.

وقال المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، في جلسة مجلس الأمن الدولي اليوم، إن “الأمم المتحدة تكرر دعوتها لمصر وإسرائيل للرفع الكامل لجميع معابر  قطاع غزة، على النحو المتوخى في قرار مجلس الأمن 1860 (2009)، مع الوضع في الاعتبار المخاوف الأمنية لكل من إسرائيل ومصر”.

ويدعو القرار 1860 إلى الوقف الفوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في القطاع، و”تكثيف الجهود لإيجاد ترتيبات وضمانات في غزة بغرض تحقيق وقف دائم للنار وللهدوء، بما في ذلك حظر تهريب الأسلحة، وضمان  فتح دائم  للمعابر”.

وذكرت وكالة الأناضول أن ملادينوف ناشد في إحاطته للمجلس، الدول والمؤسسات المانحة بضرورة الإسراع بتلبية التعهدات المالية المعلن عنها في مؤتمر القاهرة لإعادة إعمار غزة الذي عقد في أكتوبر 2014.

وكشف المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط أن الأمين العام للأمم المتحدة، سيرأس اجتماع اللجنة الرباعية يوم 30 سبتمبر /أيلول الجاري من أجل مناقشة كيفية ربط الجهود الإقليمية والدولية لتهيئة الظروف على الأرض للعودة إلى مفاوضات ذات مغزى بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play