هيئة الأسرى: أسلوب جديد من العقاب في التعامل مع الأشبال بـ "مجدو"

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، بأن إدارة سجن "مجدو" تنتهج منذ فترة أسلوبا جديدا للإعتداء على الأسرى والتنكيل بهم، وذلك امتدادا للهجمة المجنونة التي قوم بها إدارة سجون الاحتلال خلال السنوات الماضية والتي تصاعدت بشكل ملحوظ منذ عدة شهور.

وأوضحت محامية الهيئة هبة مصالحة أن الإدارة منذ أكثر من أسبوع تقوم بشكل يومي بإخراج أسرى إحدى غرف قسم الأشبال إلى غرفة فارغة وتباشر بتفتيشهم، وفي الوقت نفسه يتم تفتيش غرفهم بشكل دقيق وإفراغها من ممتلكات الأسرى، وكل ذلك يرافقه كل أشكال الاستفزاز المتعمد.

وأضافت مصالحة "أن السجانين يقومون بعد إنتهاء التفتيش بنقل ممتلكات الأسرى إلى الغرفة الفارغة الجديدة، ويبلغوهم بقرار الإدارة بنقلهم".

وفي هذا السياق، كشفت مصالحة أن الأسير الشبل ماهر حسين من قلقيلية والمعتقل منذ ست شهور يعاني من أوضاع نفسية سيئة وصعبة، حيث إنه محروم من زيارة أشقائه وأعمامه، خصوصا وأنه كان يعيش قبل الاعتقال في دار اليتيم.

ولا بد من الإشارة إلى أن الأسرى الأشبال موجودين في قسم 3 في سجن مجدو، ويبلغ عددهم حاليا ( 53 أسيرا )، ويمارس بحقهم ذات السياسة التى تمارس بحق الأسرى البالغين، ويوميا تسجل الكثير من الإنتهاكات في التعامل معهم.

حرره: 
د.ز