محافظة سلفيت ووكالة الغوث تعقدان لقاء بعنوان "الرجل والصحة النفسية"

زمن برس، فلسطين: عقدت دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت، اليوم الإثنين، بالتعاون مع برنامج الصحة النفسية المجتمعية في وكالة الغوث الدولية، لقاء عمل تدريبي بعنوان "الرجل والصحة النفسية".

واستهدف اللقاء 20 رجلا من المؤسسات الرسمية والأهلية بالمحافظة، بحضور مديرة الدائرة ميسون عثمان والمرشدة النفسية والاجتماعية عبير دويكات .

بدورها، رحبت عثمان بالحضور ونقلت تحيات المحافظ اللواء إبراهيم البلوي، مؤكدة على أهمية الأنشطة المجتمعية لما لها من دور في التوعية المجتمعية للرجال والنساء على حد سواء فيما يتعلق بالصحة النفسية، والتقليل من المشكلات الأسرية .

وأشارت إلى أن هذا اللقاء هو الأول من نوعه والذي يستهدف فيه فئة الرجال، مؤكدة على التعاون الدائم بين المحافظة ووكالة الغوث لما له من أثر الايجابي في خلق بيئة أسرية أمنه وسليمة. وتمنت للمشاركين الاستفادة من التدريبات والمعلومات القيمة التي يضمنها اللقاء.

إلى ذلك قدمت المرشدة دويكات شرحا للمشاركين حول أهمية موضوع الصحة النفسية، مؤكدة على ضرورة التوعية والإرشاد والتعاون مع قبل الجميع مؤسسات وأفراد لإرساء مفاهيم الصحة النفسية المجتمعية.

وتخلل اللقاء تشكيل مجموعات عمل وتنفيذ العديد من المهارات التدريبية تم فيها الحديث عن الدوافع والمسببات التي تقف دون مشاركة الرجل في أنشطة الصحة النفسية .

وفي نهاية اللقاء، أبدى المشاركون إعجابهم بالنشاط، داعين المحافظة ووكالة الغوث لتنفيذ العديد من أنشطة الصحة النفسية والإرشادية والتي تستهدف الرجال بشكل خاص.

حرره: 
د.ز