Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


لقاء

شلّح يصل القاهرة للقاء مسؤولين مصريين

زمن برس، فلسطين: أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، أن الأمين العام للحركة رمضان شلّح، وصل الاثنين، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للقاء مسؤولين مصريين.

وقالت الحركة في بيان،” وصل إلى القاهرة اليوم الإثنين، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، الدكتور رمضان شلح، ونائبه زياد النخالة، على رأس وفد يضم عدداً من قيادات الحركة في الداخل والخارج، وذلك بدعوة من السلطات المصرية، لمناقشة تطورات الوضع الفلسطيني والعلاقة مع الشقيقة مصر”.

نتنياهو: مستعد للقاء أبو مازن دون شروط مسبقة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إنه مستعد للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بدون شروط مسبقة وفي أي مكان وزمان.

وجاء ذلك خلال استقبال نتنياهو اليوم نظيره من لوكسمبورغ كزافيية بيتِل في القدس، الذي دعاه لزيارة بلاده وتحدث عن احتمال عقد مثل هذا اللقاء هناك، وفقا لما أذافدت الإذاعة العبرية العامة.

 

لقاء مرتقب بين أردوغان وبوتين في أغسطس

زمن برس، فلسطين: كشف نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشك أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين سيلتقيان في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية يوم 9 أغسطس/ آب المقبل، وذلك بعد أيام على إعلان الكرملين عن لقاء مطلع الشهر نفسه بين رئيسي الدولتين.

جاء ذلك في تصريح له خلال لقائه نظيره الروسي "أركادي دفوركوفيتش" بالعاصمة موسكو اليوم الثلاثاء، بمشاركة وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، ووفدي البلدين"، حيث أوضح شيمشك أنهم قدموا إلى روسيا من أجل إعادة العلاقات بين البلدين إلى وضعها الطبيعي بشكل سريع.

أبو مازن يلتقي السيسي الاثنين المقبل لبحث آخر التطورات

زمن برس، فلسطين: قال سفير فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي، إن الرئيس محمود عباس، سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في القاهرة يوم الاثنين المقبل، لبحث آخر التطورات الراهنة في فلسطين.

وأوضح الشوبكي أن الرئيس عباس سيصل القاهرة الأحد المقبل، في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين، للقاء الرئيس السيسي يوم الاثنين، لبحث آخر التطورات الراهنة في فلسطين.

حاخام إسرائيلي يلتقي بمسؤولين في حزب مصري سلفي

زمن برس، فلسطين: أثارت زيارة وفد إسرائيلي ترأسه الحاخام يعكوف نجان الذي يقيم في إحدى المستوطنات في مناطق الضفة الغربية، لمصر ولقائه بمسؤولين في الحزب السلفي المصري "النور" ضجة واسعة في أوساط الرأي العام المصري، وداخل صفوف حزب "النور" السلفي في مصر.

وأشارت المصادر إلى أن الحاخام التقى أيضا بوجيه الشيمي وهو مسؤول في حزب النور السلفي في مصر، بالإضافة إلى كل من رئيس قسم الشريعة بكلية دار العلوم بجامعة الفيوم المصرية، وعضو سابق في البرلمان.

لقاء مغلق بين مشعل وأوغلو في الدوحة

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "روسيا اليوم" أن رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو التقى برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في الدوحة.

وأضاف أن اللقاء الذي جرى مغلقا بين داود أوغلو ومشعل أمس الخميس، استمر في فندق "فورسيزن" نحو ساعة واحدة، بعيدا عن وسائل الإعلام.

وكان داود أوغلو، وصل فجر الخميس إلى العاصمة القطرية الدوحة برفقة وزراء المالية والدفاع والمواصلات والملاحة البحرية والاتصالات، في مستهل زيارة رسمية تستغرق يومين، هي الأولى من نوعها، منذ توليه رئاسة الحكومة.

اتصالات للقاء بين عباس ومشعل في الدوحة

زمن برس، فلسطين: نقلت تقارير فلسطينية اليوم الخميس عن قيادي فتحاوي بارز وعضو باللجنة المركزية للحركة القول إن اتصالات تجري لعقد لقاء قريب بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في العاصمة القطرية.

ونقلت وكالة "صفا" عن القيادي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "هناك اتصالات لعقد لقاء بين فتح وحماس قبل انتهاء شهر نيسان، وتشمل الاتصالات التنسيق للقاء بين الرئيس عباس وخالد مشعل".

وتابع أن "الرئيس عباس سيتوجه خلال أيام إلى قطر، والأمور تجري لبحث كافة قضايا ملف المصالحة، للخروج باتفاق جدي هذه المرة".

اجتماع أمني فلسطيني - إسرائيلي مساء اليوم في القدس

زمن برس، فلسطين: نقلت وكالة "شينخوا" للأنباء، عن مصدر فلسطيني وصفته بـ "المطلع"  أن اجتماعا أمنيًا سيعقد مساء اليوم الأحد، بين وفدين فلسطيني وإسرائيلي في القدس.

وقال المصدر إنه من المتوقع تلقى الوفد الفلسطيني إجابات الجانب الإسرائيلي بشأن المطالب الفلسطينية بوقف نشاطات جيش الاحتلال في مناطق (أ) من الضفة الغربية.

هل التقى عساف بخطيبته السابقة لينا القيشاوي صدفة في دبي؟

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة رأي اليوم أن الأنباء التي تم تداولها عن لقاء بين لينا قيشاوي ومحمد عساف بعد انفصالهما في دبي أثارت جدلا و فضولا كبيرا بين متابعين ومحبي عساف.

وكانت القيشاوي قد نشرت صورا لها قبل بضعة أسابيع خلال تواجدها في دبي.

وكشفت ET  بالعربي صحة هذا الكلام من خلال اتصال هاتفي بلينا قيشاوي التي نفت الاشاعات تماما, و أكدت أن الطرفين مشغولين في نشاطات مختلفة في أماكن لا تربطهم في دبي.

نتنياهو يدعو أبو مازن للقائه في مدينة القدس

زمن برس، فلسطين: دعا رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، الرئيس محمود عباس للقائه في مدينة القدس.

وقال نتنياهو خلال لقائه مع وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاوراليك في القدس: "إحدى القضايا التي نتعامل معها هي الرغبة بدفع السلام قدما، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف نتنياهو لبعثة من أعضاء الكونجرس الأمريكي:"إنني أوجه له دعوة، لقد أخليت جدول أعمالي لهذا الأسبوع سأكون هنا كل يوم. وسيكون أول موضوع للنقاش وقف التحريض، وبابي مفتوح أمام كل من يريد السلام مع إسرائيل".

Pages

 

Subscribe to لقاء
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play