أب و أم يبلغان عن ابنيهما لتعاطيهما المخدرات

متعاطين المخدرات

زمن برس، فلسطين:  أبلغ أب وأم من أريحا الشرطة اليوم عن ولديهما اللذين أدمنا على تعاطي المواد المخدرة في قضيتين منفصلتين، حيث تولى فرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة القضية ومتابعتها مع الجهات ذات الاختصاص .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة " ان هذه الحالات في ازدياد في المحافظة والتي يبلغ الأهل عن أبنائهم لتعاطيهم المخدرات ، واتخذت الشرطة الإجراءات القانونية المتبعة أصولا في كافة القضايا ، وضبط فرع مكافحة المخدرات المبلغ عنهم متلبسين بالتعاطي وبحوزتهما كمية بسيطة من المواد المخدرة".

وأشار البيان إلى" أن هذه البلاغات تعزز من ثقة المواطنين بالشرطة التي تتعامل بسرية تامة مع البلاغات وخاصة من الأهل، وأنها تنظر للمتعاطين على أنهم مرضى بحاجة ماسة للعلاج وليسوا مجرمين، وان الشرطة هدفها هو حماية المجتمع من هذه الآفة" .

وأكد البيان" أن الشرطة تستهدف بشكل أساسي المروجين وتجار هذه السموم الذين ليس لهم أي وازع ديني أو وطني أو أخلاقي ، وإنما هدفهم الربح المادي على حساب تأهيل المتعاطين وإعادتهم أصحاء أسوياء الى أسرهم ومجتمعهم وبالشراكة والتعاون مع الجهات العلاجية المختصة والنيابة العامة والقضاء ، ودعا البيان للإبلاغ المباشر على الرقم المجاني 100 لعمليات الشرطة  أو زيارة فرع مكافحة المخدرات من اجل تقديم المساعدة اللازمة والإجراء المناسب" .

حرره: 
م.م