Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اريحا

أمريكا تدرب 35 مقدسيا على السلاح باريحا

زمن برس، فلسطين: تُخضع القنصلية الأميركية 35 شابا مقدسيا للتدريب في مدينة اريحا على آلية استخدام السلاح تمهيدا لتشغيلهم كحراس أمنيين في القنصلية التي تتخذ من الشطر الشرقي لمدينة القدس مقرا لها.

وكشفت مصادر إعلامية، اليوم الاربعاء، عن ان ثلاثة حراس امنيين يهود يعملون في القنصلية قدموا استقالتهم احتجاجا على تلك الخطوة التي قامت بها القنصلية.

ولم ينف مصدر إعلامي بالقنصلية الأميركية النبأ، مؤكداً ان هذه الخطوة تمت بالتنسيق مع السلطات الأمنية الإسرائيلية.

وفاة وإصابة خطيرة في حادث سير بأريحا

زمن برس، فلسطين: لقي المواطن أكرم عبد الكريم خاطر (23عاما) مصرعه اليوم الجمعة، وأصيب مواطن آخر بجروح بالغة في حادث سير وقع على شارع عمان في مدينة أريحا .

وذكر تقرير للعلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن طواقم الإنقاذ في مركز أريحا هرعت فجرا إلى مكان الحادث إثر الإبلاغ عنه، وقامت بواجبها الإنساني.

وقال: إن الأمر يتعلق براكبي مركبة من نوع "ستروين"، إذ وقع الحادث أثناء سيرها على الطريق بسرعة كبيرة، وفقد سائقها السيطرة عليها وانحرفت باتجاه حاشية الطريق ما تسبب بانقلابها عدة مرات قبل أن تستقر على بعد حوالي 20 متر من الشارع .

وفاة مواطنة بظروف غامضة في أريحا

زمن برس، فلسطين: اكدت الشرطة وفاة مواطنة 24 عاما بظروف غامضة في مدينة اريحا، ظهر اليوم الجمعة.

واوضح المقدم لؤي ارزيقات الناطق باسم الشرطة ان المواطنة وصلت مساء امس الخميس بحالة حرجة الى مستشفى اريحا الحكومي، وتوفيت صباحا متأثرة، وجاري التحقيق من قبل الشرطة والنيابة، فيما قررت النيابة التحفظ على الجثة وتحويلها لمعهد الطب الشرعي للتحقيق في ظروف الوفاة.

إعادة التيار الكهربائي لمدينة أريحا والأغوار بالكامل

زمن برس، فلسطين:  أعلنت شركة كهرباء محافظة القدس أنها نجحت بإعادة التيار الكهربائي لمحافظة اريحا والأغوار بالكامل بعد المدولات الحثيثة التي بذلتها مع كهرباء اسرائيل لإعادة التيار، وبعد تهديد الشركة الاسرائيلية بالتوجه لمحكمة العدل العليا لوقف الإجراء الذي اتخذته كهرباء إسرائيل صباح اليوم فيما يتعلق بتقليص التيار الكهربائي عن جميع محافظة أريحا والأغوار إلى الثلث بسبب الديون المتراكمة على الشركة.

الكهرباء الإسرائيلية تخفض التيار المزود لأريحا إلى النصف

زمن برس، فلسطين: أفاد الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أن شركة "كهرباء إسرائيل" قررت خفض التيار الكهربائي الذي تمده لمدينة أريحا للنصف بسبب ما تدعيه ديوناً مستحقة لها.

ووففا للشركة فإنها وجهت تحذيراً لكل الجهات الفلسطيينة ذات العلاقة، ورسالة عبر البريد الالكتروني أكدت فيها أنه سيتم تقليص تزويد مدينة اريحا بالتيار الكهربائي الى النصف، بسبب الديون المستحقة للشركة على مناطق السلطة الفلسطينية والتي وصلت الى مليار و740 مليون شيقل.

مصادرة أكثر من 2000 دونم من أراضي أريحا

زمن برس، فلسطين: أعلنت الحكومة الاسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء عن مصادرة أكثر من 2000 دونم من الأراضي في منطقة مدينة أريحا.

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال فقد أعلنت الحكومة الاسرائيلية أن 2000 دونم هي"أراض دولة" علما أنها أراضٍ فلسطينية بملكية خاصة، وتأتي هذه الخطوة كما يحدث في الغالب تمهيدا لتسليم الأراضي إلى المستوطنين.

وأشارت الإذاعة أن الحكومة الإسرائيلية أقدمت على هذه المصادرة على الرغم من ضغوط مارستها الولايات المتحدة والأمم المتحدة لمنع ذلك.

اعتقال فتاة بذريعة محاولة طعن

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليم الخميس، فتاة في قرية العوجا بالأغوار، بدعوى محاولتها تنفيذ عملية طعن.

وادّعى الإعلام العبري أن الفتاة هاجمًا بسكّين، شرطيًا إسرائيليًا على طريق رقم 90، ما أدّى لإصابته بجروح طفيفة في الكتف.

إلغاء ساحة عبدو للمسافرين إلى الأردن

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الشؤون المدينة حسين الشيخ أنه واعتبارا من اليوم الثلاثاء فان المسافرين من فلسطين الى الاردن لن يتوقفوا فيما يسمى بساحة عبدو.

وقال الشيخ:" البدء اليوم رسميا بنقل الحقائب من استراحة اريحا الى الجانب الاردني مباشرة وبهذا لن يمر المسافر بساحة عبدو".

اللواء جبر ينفي أنباء حول تعيين محافظ جديد لأريحا والأغوار

زمن برس، فلسطين: نفى مستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء الحاج إسماعيل جبر، اليوم السبت، الأنباء التي تناقلتها بعض وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية، حول تعيين محافظ جديد لمحافظة أريحا والأغوار.

وطالب اللواء جبر وسائل الإعلام بتحري الدقة والمصداقية قبل نقل أي خبر، والتأكد منه من مصادره الصحيحة، وفقاً لما جاء في خبر أوردته وكالة الأنباء الرسمية. 

الاحتلال يعترض سيارة وينكل بركابها قرب الخان الأحمر

زمن برس، فلسطين: اعترضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، سيارة مدنية فلسطينية في منطقة الخان الأحمر شمال شرق مدينة القدس المحتلة، وأنزلوا جميع ركابها ونكلوا بهم وكبلوهم، وداس الجنود على جسد أحدهم.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال في المكان نصبوا حاجزا عسكريا أدى إلى حدوث أزمة مرورية خانقة في الشارع، تسببت في تأخر وصول المواطنين إلى أماكن سكناهم.

Pages

 

Subscribe to اريحا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play