Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قراقع يطالب الجامعة العربية لعقد اجتماع خاص لمناقشة أوضاع الأسرى

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أنه طالب أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، بالعمل على طلب عاجل من خلال المندوبين العرب في نيويورك بدعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة، لعقد اجتماع خاص لمناقشة تدهور الأوضاع في سجون الاحتلال.

كما طالب قراقع العربي، بعقد جلسة خاصة على مستوى المندوبين الدائمين في جامعة الدول العربية لبحث آليات التحرك العربي لدعم الأسرى ومساندتهم، لا سيما في ظل الإضرابات المفتوحة عن الطعام التي يخوضها الأسرى، وفي ظل ما يطبّق عليهم من قوانين تعسفية تنتهك كل المعايير والأحكام الدولية .

ودعا قراقع، جامعة الدول العربية لعقد المؤتمر الدولي الثاني حول أوضاع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال، تحت رعاية الجامعة بعد عقد الأول في بغداد نهاية العام 2012.

أقوال قراقع تلك جاءت خلال لقائه نبيل العربي في مقر الجامعة بالقاهرة، بحضور السفير الفلسطيني في مصر جمال الشويكي، والسفير محمد صبيح، حيث سلم قراقع للعربي مذكرة تفصيلية حول واقع الأسرى بالسجون، شملت الانتهاكات الخطيرة التي تمارس بحق الأسرى من تعذيب ومحاكمات غير عادلة، وإهمال طبي واعتقال إداري واعتقال أطفال وغيرها.

وفي سياق أخر، اتفق قراقع مع نقيب الصحفيين المصريين يحيى كولاج، خلال اجتماع في مقر النقابة بالقاهرة أول أمس، على عقد مؤتمر إعلامي حول الأسرى بمصر في وقت قريب، وذلك لأهمية تفعيل الدور الإعلامي العربي في نصرة الأسرى بالسجون.

من جهة ثانية، أقر مجلس الصندوق العربي لدعم الأسرى الفلسطينيين والعرب وتأهيل المحررين، دعمهم بمشاريع صغيرة على شكل قروض، يشرف عليها برنامج تأهيل الأسرى في الهيئة، بقيمة مليون و250 ألف دولار، حيث ستغطي 59 مشروعا لأسرى وأسيرات محررين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play