Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هآرتس: الدولة الإسلامية باقية وتتمدد

داعش

زمن برس، فلسطين: نشر المعلق العسكري للصحيفة هآرتس "تسفي برئيل" تحليلا عسكرياً توقع أن يواصل تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في العراق والشام البقاء والتمدد خلال الفترة المقبلة نظراً للاوضاع السياسية القائمة في العراق وسوريا وليبيا، وغياب البديل، الأمر يوفر حاضنة شعبية لأنه يوفر للسكان الأمان بسبب قضائيه على العصابات الإجرامية المحلية والمجرميين العاديين بشكل مطلق، فيما تعاني المناطق التي تقع تحت سيطرة التننظمات الاخيرى من غياب أي حماية للسكان من اللصوص.

ونفى برئيل أن يؤدي مقتل أبي مسلم التركماني الذي أعلنت أميركيا عن اغتياله إلى أضعاف التنظيم المبنى على أساس هرمية لينة يمتلك القادة المحليين فيها صلاحيات واسعة، ويديرون حربهم أحيانا دون تنسيق مع القيادة التي تتكون من مجلس شورى قوامه 10 أشخاص على أعلى تقدير.

وطبقاً لتقديرات المعلق العسكري، فإن اغتيال عدد من قادة التنظيم في سوريا والعراق اثبتت أن التنظيم افلح بالحفاظ على وحدة صفوفه وإدارة الهجمات العسكرية في جبهتين متباعدتين على حد تعبيره.

وختم برئيل مقاله المطول حول تنظيم الدولة الاسلامية بالقول "مخطىء من يظن أن اغتيال قيادي او عدة قيادات كافية لتدمير تنظيم نجح بإنشاء بنية تشبه الدولة".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play