هآرتس: باراك سيواجه السجن 3 سنوات لتسريبه اسرار

باراك

زمن برس، فلسطين: توقعت صحيفة هآرتس العبرية أن يواجه ايهود باراك وزير الجيش الاسرائيلي السابق عقوبة السجن 3 سنوات لتسريبه أسرار مخطط مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية.

وكشفت الصحيفة على موقعها الا لكتروني ظهر اليوم أن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية يهودا فاينشتاين، ونائبه للشؤون الجنائية ران نزري، والنائب العام شاي نيتسان، ورئيس قسم التحقيقات والاستخبارات في الشرطة ميني يتسحاقي يعقدون مشاروات حول مذكرات باراك التي نشرها إيلان كفير وداني دور، في كتابهما "باراك حروب حياتي".

وتتمحور المشاورات حول بحث امكانية توجه لائحة اتهام تمهيدا لمحاكمة باراك على خلفية قيامه بكشف أسرار من جلسات الحكومة، حول المخطط الإسرائيلي لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية.

ونفت الصحيفة أن تكون المشاورات تتعلق حول التسجيلات التي بثتها القناة الثانية من التلفزيون لاسرائيلي لايهود ب اراك والتياجتازت الرقابة العسكرية، لكن المشاورات تتركز حول قيام باراك بتسليم معلومات أمنية سرية لكفير ودور حول مخطط اسرائيلي لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية

واثار تسجيل صوتي مسرب بثته القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي ردود فعل واسعة اسرائيل، كشف فيه وزير الجيش الاسرائيلي السابق ايهود باراك عن جوانب من شخصية رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، عندما يتعرض لضائقة، ويقول بارك أن تنياهو يفقد السيطرة الى نفسه عندما يواجه ضائقة ما. ويمضي باراك في تفصيل صفات نتنياهو الشخصية بالاشارة الى مركبين هامين في شخصيته هما الضعف والقدرة على المضي قدماً نحو امور صبيانية، في اطار السعي لانجاز لحظي لدى نتياهو، ووفقا لايهودا باراك فأن نتنياهو يعتبر أن التقاط الصور له اهم من الافعال.

حرره: 
ه.م