Jump to Navigation


وزير الصحة: شحنة أدوية بـ5 ملايين شيقل لقطاع غزة

وزير الصحة

زمن برس، فلسطين: أفاد وزير الصحة د. جواد عواد أن قافلة أدوية توجهت، اليوم الأربعاء، من مستودعات الوزارة بنابلس إلى قطاع غزة، بقيمة 5 ملايين و100 ألف شيقل، مشدداً على التزام وزارة الصحة بتقديم كل ما يلزم للقطاع الصحي في المحافظات الشمالية.

وأضاف د. عواد في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن الشحنة تحتوي على أدوية سرطان، وهرمونات، ومضادات حيوية، محاليل وريدية، ومطاعيم، ومستهلكات ومستلزمات طبية خاصة لغرف العمليات وأقسام الطوارئ إضافة إلى مواد مخبرية، وقد أرسلت لسد احتياجات المراكز والمستشفيات في قطاع غزة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة ترسل كل شهرين وبشكل منتظم قوافل أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة، وأن "لغزة الأفضلية في مجال الأدوية والخدمات الصحية"، قائلاً: "لنقف صفاً واحداً، يداً واحدة، للحفاظ على القطاع الصحي في المحافظات الشمالية والجنوبية، لأن رفح كالخليل، وخانيونس، كجنين".

وأضاف أنه بالرغم من المديونية العالية التي تثقل كاهل وزارة الصحة فإنها تسعى دائماً لسد احتياجات المستشفيات الحكومية في قطاع غزة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة تقوم بإرسال شحنات الأدوية إلى مستودعاتها في قطاع غزة بشكل منتظم، إضافة إلى الاحتياجات الطارئة التي ترسل في عند اللزوم، حيث سيرت وزارة الصحة بتاريخ 9/3/2015 قافلة أدوية مكونة من 12 شاحنة بقيمة 11 مليون شيكل، إضافة إلى شحنة أخرى بتاريخ 6/5/2015 تحتوي على أدوية السرطان والروماتيزم وعلاجات أخرى بقيمة 2 مليون شيكل، فيما سيرت بتاريخ 6/7/2015 قافلة مكونة من 8 شاحنات محملة بأدوية الكلى والسرطان والأمراض المزمنة والمحاليل والمضادات الحيوية بقيمة 4 مليون شيكل وبتاريخ 23/7/2015 تم إرسال شحنة من الأدوية والمستلزمات بقيمة 2.5 مليون شيكل بدعم من تشيلي.

من جهة أخرى، أكد الوزير عواد أنه جرى تحويل 2 مليون شيقل لشركات النظافة في مستشفيات الوزارة بقطاع غزة، وذلك عن مستحقات هذه الشركات حتى نهاية شهر حزيران 2015.

وأشار إلى أن هذه الدفعة هي الثالثة لشركات النظافة، حيث تم تحويل دفعة قبل شهر ونصف بمبلغ 2 مليون شيقل.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play