Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


وزير الصحة

الصحّة: نعمل على تحديث خطة طوارئ شاملة

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأنها عملت على تحديث جميع خطط الطوارئ في المستشفيات الحكوميّة حتى تصبح شاملةَ لجميع الحالات الطارئة وآلية التعامل معها.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أنها تعمل على مراجعة واستحداث خطط الطوارئ للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة، بالتعاون مع منظّمة الصحّة العالمية، من خلال تنسيق العمل مع جميع الشركاء في كلّ محافظة، من أجل الخروج بخطة طوارئ صحية وطنية في فلسطين.

وزير الصحة: أطفالنا وعلاجهم أمانة في أعناقنا

زمن برس، فلسطين: قال وزير الصحة د. جواد عواد إن الوزارة استعدت لتحويل الطفل قاسم سامي العيسى من جنين إلى مستشفى النجاح الوطني لتلقي العلاج اللازم.

وأضاف الوزير في تصريح صحفي مقتضب، مساء اليوم الجمعة، أن الوزارة استعدت لتحويل الطفل ابن الشهيد سامي العيسى لمستشفى النجاح الوطني لتلقي العلاج اللازم، وإنه إذا أفادت مستشفى النجاح بعدم القدرة على علاجه، فإن الوزارة ستحول الطفل إلى أي مكان يتوفر فيه العلاج.

وأشار الوزير عواد إلى أن أطفالنا وعلاج المرضى منهم أمانة في أعناقنا.

تحويل الطفل الجريح عيسى المعطي لاستكمال علاجه في المقاصد

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة انه جرى التنسيق لتحويل الطفل المصاب عيسى المعطي 13 عاما إلى مستشفى المقاصد، الليلة، وذلك بعد انتهاء علاجه في مستشفى هداسا، داخل الخط الأخضر، فيما تعهد وزير الصحة د. جواد عواد بتقديم العلاج اللازم للطفل المعطي مهما كانت تكلفته وأينما وجد، إذا لزم الأمر.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن الطفل المعطي أصيب يوم 18/9/2015  برصاص في قدمه اليمنى على يد جنود الاحتلال على المدخل الشمالي من مدينة بيت لحم، وجرى اعتقاله بعد إصابته.

وزارة الصحة: وضع الأسير أبو دياك حرج جداً

زمن برس، فلسطين: أكدت وزارة الصحة أن حالة الأسير المريض سامي أبو دياك حرجة جداً، حيث يعاني من فشل كلوي ورئوي.

وأضاف رئيس الوفد الطبي الذي زار الأسير أبو دياك د. كمال الشخرة أنه تم إجراء عملية لإغلاق جرح في بطن الأسير والناتج عن عملية سابقة، مؤكداً صعوبة حالته الصحية.

وأشار د. الشخرة إلى أن الأطباء في مستشفى "أساف هاروفيه" بأراضي الـ48 ينتظرون استجابة جسد الأسير للعلاج خلال أسبوع، حيث أوضحوا انه إذا لم يستجب الأسير للعلاج فإنه سيدخل مرحلة أكثر خطورة وصعوبة من المرحلة الحالية.

‘الصحة‘ تكلّف وفدا للاطمئنان على صحة الأسير أبو دياك

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الصحة د. جواد عواد صباح اليوم الخميس، عن إرسال وفد طبي برئاسة مدير عام الرعاية الصحية الأولية د. كمال الشخرة للإطمئنان على صحة الأسير المريض سامي أبو دياك والذي يرقد في مشفى أساف روفيه داخل الخط الأخضر.

وأضاف الوزير عواد " بناءا على توجيهات السيد الرئيس محمود عباس وتعليمات دولة رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله يتوجه الأن وفد طبي من وزارة الصحة الى الداخل حيث يرقد الأسير أبودياك وذلك للإطمئنان على حالته الطبية ووضعه الصحي".

وزير الصحة: شحنة أدوية بـ5 ملايين شيقل لقطاع غزة

زمن برس، فلسطين: أفاد وزير الصحة د. جواد عواد أن قافلة أدوية توجهت، اليوم الأربعاء، من مستودعات الوزارة بنابلس إلى قطاع غزة، بقيمة 5 ملايين و100 ألف شيقل، مشدداً على التزام وزارة الصحة بتقديم كل ما يلزم للقطاع الصحي في المحافظات الشمالية.

وأضاف د. عواد في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن الشحنة تحتوي على أدوية سرطان، وهرمونات، ومضادات حيوية، محاليل وريدية، ومطاعيم، ومستهلكات ومستلزمات طبية خاصة لغرف العمليات وأقسام الطوارئ إضافة إلى مواد مخبرية، وقد أرسلت لسد احتياجات المراكز والمستشفيات في قطاع غزة.

وزير الصحة: المنظمات الدولية تعارض قانون التغذية القسرية

زمن برس، فلسطين: قال وزير الصحة  جواد عواد، إن منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وهيئات الأمم المتحدة رفضت وعارضت قانون التغذية القسرية الذي أقرته الكنيست، والذي يتيح لسلطات السجون إطعام الأسرى المضربين بالقوة.

وأضاف وزير الصحة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء أن منظمة الصليب الأحمر أكدت معارضتها لقانون التغذية القسرية، وضرورة احترام خيارات وكرامة الأسرى، وأن قانون التغذية القسرية للأسرى غير مقبول أخلاقياً، حيث اعتبرته انتهاكاً واضحاً لكافة الأخلاق والأعراف الدولية.

وزير الصحة: جريمة حرق عائلة دوابشة تجددت

زمن برس، فلسطين:  قال وزير الصحة د جواد عواد إن جريمة حرق عائلة دوابشة قبل أسبوع في دوما قرب نابلس تجددت بعد استشهاد الأب سعد دوابشة، وقبله طفله علي وحرق عائلة بكاملها.

وكانت الجريمة أدت لمقتل الطفل علي دوابشة 18 شهراً حرقاً، فيما ترقد الأم ريهام على أسرة الشفاء بحالة خطرة جداً، وطفلها أحمد 4 أعوام بحالة مستقرة مع وجود خطورة على حياته.

وأكد الوزير عواد أن استشهاد الأب سعد، الذي كان يعالج في مستشفى سوروكا ضخم من فداحة وبشاعة الجريمة الإرهابية التي اقترفها مستوطنون بحق عائلة آمنة.

وزير الصحة يحذر من إعدام الأسير علان

زمن برس، فلسطين: حذر وزير الصحة جواد عواد من تطبيق قانون التغذية القسرية الذي أقرته الكنيست بحق الأسير المضرب عن الطعام محمد علان.

وأضاف الوزير عواد في بيان صحفي، مساء اليوم الجمعة، أن استخدام الاحتلال لهذا القانون ضد الأسير علان يمثل إعداماً له.

وكانت النيابة العسكرية للاحتلال أبلغت محامي الأسير علان، الأستاذ جميل الخطيب أنها ستبدأ إجراءات تقديم ‏طلب للتغذية القسرية بحق الأسير المضرب لليوم 54 على التوالي، أمام المحكمة المركزية في بئر السبع، مساء غد السبت، بشكل مستعجل.‏

إعفاء مرضى الكلى من رسوم الفحوصات الطبية

زمن برس، فلسطين: أصدر وزير الصحة د. جواد عواد صباح اليوم الأربعاء قراراً يقضي بإعفاء مرضى زراعة الكلى المشمولين في نظام التأمين الصحي من الرسوم المالية للفحوصات الطبية المخبرية.

وجاء في نص القرار " بناءً على مقتضيات المصلحة العامة ،والصلاحيات المخولة لنا ، فقد تقرر إعفاء مرضى عمليات زراعة الكلى الذين ينطبق عليهم نظام التأمين الصحي من رسوم الفحوصات الطبية المخبرية الدورية اللازمة للمتابعة الصحية بعد زراعة الكلية ".

Pages

 

Subscribe to وزير الصحة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play