فضيحة جنسية تهز عالم التنس

فضيحة جنسية

زمن برس، فلسطين: خرجت لاعبة التنس الكرواتية دونا فيسيتش (19 عاماً) عن صمتها بعد التصريحات الخارجة التي أطلقها الاسترالي المثير للجدل نيك كيرغيوس ضدها وصديقها السويسري ستانسلاس فافرينكا.

وكان اللاعب الاسترالي البالغ من العمر 20 عاماً رصدته مكبرات الصوت خلال مباراته الأخيرة أمام فافرينكا في بطولة الأساتذة في مونتريال الأسبوع الماضي وهو يقول "(الأسترالي ثاناسي) كوكيناكيس مارس الجنس مع صديقتك.. آسف، لإخبارك ذلك يا صديقي".

ويقصد كيرغيوس لاعبة التنس الكرواتية المرتبطة عاطفياً بفافرينكا الفائز بلقبين في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى (بطولة استراليا 2014 ورولان غاروس 2015)، والذي انفصل عن زوجته وام ابنته في ابريل /نيسان الماضي من أجل الارتباط بفيسيتش، كما نقل موقع "لبنان 24".

وقالت فيستش لصحيفة "بروفنس" الكندية في تعليقها لأول مرة على هذه الأحداث التي أسفرت عن تغريم الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين لكيرغيوس : "الأمر ليس سهلا لكني أحاول التركيز على التنس ومباراتي المقبلة. لكني لم أتحدث إلى كيرغيوس وهذا الأمر مخيب للآمال للغاية أن يحدث في لعبتنا وأتمنى أن لا يتكرر ذلك لأن ذلك ليس صورة جيدة للعبة التنس".

وكان أعلى تصنيف للاعبة الكرواتية في يوليو 2013 حينما احتلت المركز 62 على العالم لكنها تراجعت إلى 128 حاليا وتشارك حالياً في بطولة فانكوفر في كندا.

وطالب فافرينكا (30 عاما) برد فعل من الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين ضد كيرغيوس عقب المباراة التي انسحب خلالها بسبب الإصابة نظراً لأن تصريحات اللاعب الاسترالي تجاوزت حدود الملعب والتنافس الشريف وانتقلت إلى السب والتجريح.

وسبق لفيستش أن شاركت اللاعب الاسترالي كوكيناكيس في منافسات الزوجي المختلط في بطولة استراليا المفتوحة السابقة لكن دون أن يكون بينهما أي علاقة عاطفية.

حرره: 
م.م