جامعة بيرزيت تنظم ملتقى الخريجين السنوي 2015

صورة من المكان

زمن برس، فلسطين: نظم مكتب الخريجين وخدمات المهنة  في جامعة بيرزيت مساء اليوم السبت، ملتقى الخريجين السنوي 2015، وهدف اللقاء إلى تعزيز روح التواصل والانتماء بينها وبين خريجيها، وتفعيل شراكة الجامعة مع الخريجين في المجتمع المحلي والإقليمي والدولي، كونهم سفراء لها في الداخل والخارج، ونماذج مشرقة وكوادر وطنية أسهمت ومازالت تسهم في بناء الوطن وتنميته، ، ويأتي اللقاء بعد تخريج الفوج الأربعين من خريجي جامعة بيرزيت، وتسلم الدكتور عبد اللطيف أبو حجلة منصبه كرئيس للجامعة.

وضم اللقاء أعدادا كبيرة من خريجي الجامعة سواء حديثي التخرج أو القديمين منهم، وتبادلوا خلال اللقاء تجاربهم وقصصهم والمواقف التي واجهتهم خلال حياتهم الجامعة.

وسعت الجامعة من خلال هذا اللقاء إلى تمتين الروابط  بين الخريجين أنفسهم وبينهم وبين الجامعة، بهدف زيادة التفاعل والتواصل الدائم بين أبناء أسرة جامعة بيرزيت الممتدة في أنحاء المعمورة كافة، إضافة إلى تقوية الانتماء والولاء للجامعة.

واعرب رئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة عن سعادة الجامعة وافتخارها باستقبال خريجيها، قائلاً: "إن مثلَ هذه اللقاءات تبقينا على تواصلٍ كأسرةٍ لهذه الجامعة العريقة، من أجل أن نتعاون معا ونتشارك في الحفاظ على ما لدينا، والبناء عليه لحصد مزيد من التقدم والنجاح. تقدمٌ لولاكم لما حصل، ولولاكم لما استمر. فلنبقى دوما معا يدا بيد، لنبني هذا الوطن ونصنع المجد لهذه الجامعة."

وأضاف: " نحن اليوم على الطريق معا نواصل البناء على أمل أن نرتقي بالجامعة لنضعها في مقدمة الجامعات في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية على الأقل. تأتي الأمور بالتوالي، وطموحُ الجامعةِ لن يتوقفَ عند قيامها بتنفيذ أول برنامج دكتوراه في الحقول الاجتماعية على مستوى الوطن، وهو برنامج في طريقه إلى النجاح إن شاء الله وسينقل الجامعة إلى الأمام أكثر فأكثر. وها نحن أيضا ماضون لوضع برنامج الماجستير في تكنولوجيا الصناعات الدوائية مطلع العام الاكاديمي المقبل، برنامجٌ سيرفد قطاعَ الصناعات الدوائية والمؤسسات الحكومية بكوادرَ تتمتع بخبرةٍ ومهارةٍ  في مجال الصناعة الدوائية والرقي بها إلى مصافّ الصناعات الدوائية العالمية، وستتوفر لطلبتنا تخصصاتٍ جديدة في ماجستير هندسة البرمجيات ينطلق مع بداية العام الأكاديمي، وكذلك سيكون لدينا درجة البكالوريوس في التربية الرياضية واللغة الألمانية، الترجمة الثلاثية."

وقدم المدير الإقليمي لبنك الأردن حاتم الفقهاء درعا تكريميا ترحيباً برئيس الجامعة د. أبو حجلة، والذي استلم منصبه مؤخراً.

وتخلل اللقاء فقرات فنية منوعة، تضمنت سوقًا شعبية للمنتوجات والمأكولات الفلسطينية، وعرضًا كوميديًّا يقدمه الفنان نضال بدارنة، وفقرة مسابقات يقدمها الفنان رياض مصطفى، وفقرة غنائية قدمتها فرقة فتوش، ومشاركات لقصص نجاح لخريجي الجامعة.

يذكر أن اللقاء اقيم برعاية ذهبية من بنك الأردن، وفضية من شركة التأمين الوطنية، ورعاية كل من: شركة يونيبال للتجارة العامة، وشركة بالستاين للتوكيلات العالمية وشركة النبالي والفارس للعقارات والبنك الاسلامي العربي، وراية أف أم كراعي إعلامي والمشروب الرسمي نسكافيه.

حرره: 
س.ع